شجرة عائلة عيسى فى مصر؟

شجرة عائلة عيسى فى مصر؟

شجرة عائلة عيسى فى مصر، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

شجرة عائلة عيسى فى مصر:

يرجع نسب آل عيسى إلى جدهم عيسى بن عبدالله بن خميس بن عامر بن زياد بن بدران ، ويرجع نسب عامر بن زياد البدراني إلى بدران بن سالم بن زايد ، وزايد هو جد قبائل آل زايد الذي يرقى نسبه إلى دوسر بن عمران بن عمرو بن عامر بن حارثة بن أمرئ القيس بن ثعلبة بن مازن بن الأزد ، وعمرو بن عامر هو صاحب جنة مأرب وملك قبائل كهلان بن سبأ في اليمن .

فروع الأسرة:

آل عيسى هم أمراء ثادق خلال النصف الأول من القرن الرابع عشر الهجري ويعدون آل عيسى من أكثر البدارين عدداً ويتفرعون إلى الأسر التالية

· الصقهان – الأصقه.

· العلي .

· القريني في ثادق .

· آل عبد العزيز .

· آل ناصر .

· الجرباء .

· الصقر .

· آل سعود في ثادق .

· آل معمر في ثادق .

· آل عامر في الغاط جدهم يحيى بن عامر ، أما أخوه محمد بن عامر فقد نزح إلى الزبير، كذلك العامر في ثادق .

· آل جازع وقد درجوا .

· آل حميدان في ثادق.

· آل حميدان في الزلفي ذرية عثمان بن حميدان ( عام 1180هـ ).

· آل يحيى الفارس في الغاط .

· المطاريد في بلدة الشماسية بالقصيم ، نزح جدهم من بلدة البير بعد استيلاء أهل البير على قافلة ابن معمر راعي العيينة سنة 1072 هـ .

· آل عيسى في ثادق .

· آل محمد العود في ثادق .

· آل عيسى في الغاط وهم ذرية محمد بن حمد بن عبد الله بن عيسى الذي نزح من ثادق أواخر القرن الثالث عشر الهجري ، ومنهم عبد الله بن عيسى ساكن بغداد والمتوفى عام 1263هـ والملقب بالزيبق .
· آل عواد في حريملاء ، وأبناء عمومتهم الجبري وقد درجوا ، وكذلك آل منيخر وقد درجوا .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص شجرة عائلة عيسى فى مصر، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.