شرح ابيات القصيدة لوعة الحب للعاشر؟

شرح ابيات القصيدة لوعة الحب للعاشر؟

شرح ابيات القصيدة لوعة الحب للعاشر، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

شرح ابيات القصيدة لوعة الحب للعاشر:

شرح قصيدة لوعة حب للشاعر قيس بن الملوح

   ١_ألا لا أرى وادي المياه يثيب….ولا النفس من وادي المياه تطيب… يقف الشاعر على أطلال المحبوبة قائلا: لقد رأيت مياه الوادي تقلُّ وقد أصابها الشحيح بسبب بعد المحبوبة عنه ولكن نفسي تريد البقاء فيه لأنه يذكرني بها.

٢_ أحب هبوط الواديين وإنني …لمشتهر بالواديين غريب سابقاً كنت أحب الواديين لأنهما احتضنا المحبوبة ، وحاليا أصبحت غريبا عنهما بسبب رحيلها عنهما

٣_وإن الكثيب الفرد من جانب الحمى..إلي وإن لم آته لحبيب حتى الرمال في تلك الديار تعرفني ،وتشهد على حبي لها.

٤_ولاخيرفي الدنياإذاأنت لم تزر…حبيباًولم يطرب إليك حبيب… إن الحياة في هذه الدنيا لا قيمة لها إذا لم يكن فيها الحب الذي يطرب القلوب وينعش الأرواح.

٥_جرى السيل فاستبكاني السيل إذ جرى..وفاضت له من مقلتي غروب .. إن جريان السيل جعل عيني تذرف الدموع بغزارة حتى فاضت وجفت مجاري الدمع حزنا وألما على فراقها..

٦_ وكم زفرة لي على البحر أشرقت… لأنشفه حر لها ولهيب. إن أنفاسي الملتهبة الحارة لو نزلت على البحر لجعلته يجف من شدة لهيبها و وهجها..

٧_ ولو أن ما بي من الحصى فلق الحصى…وبالريح لم يسمع لهنّ هبوب..

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص شرح ابيات القصيدة لوعة الحب للعاشر، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.