شرح نص سوسة العتيقة 7 اساسي؟

شرح نص سوسة العتيقة 7 اساسي؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

شرح نص سوسة العتيقة 7 اساسي؟:

شرح نص: سوسة العتيقة – احمد خالد – محور تونس الجميلة – سابعة أساسي

الموضوع:

وصف لمدينة سوسة ومعالمها.

التقسيم:

من 1 الى 7: وصف المسجد.
من 8 الى 14: وصف الرباط.
البقية: وصف المدينة.

التحليل:

2- يتمتع الجامع الكبير في مدينة سوسة بمكانة عظيمة اذ انه ذو تاريخ عريق يعود الى مئات القرون التي “تتحدث عن امجاد الاسلام منذ عهد الامير ابي العباس محمد بن الاغلب”، وتعود أيضا أهميته الى قيمته المعمارية وزخرفته الفاتنة.

3- “أندر الحصون / أبهى القلاع الساحلية / شامخا في بساطة” تمثل هذه الاجزاء صفات الرباط الموجود في مدينة سوسة. واذ تبرز قيمة هذا الرباط ايضا من خلال تاريخه العريق فضلا عن قيمته المعمارية اذ قال الكاتب:” تحفة فنية رائعة تزين المدينة…”.

4- كان الرباط عبر التاريخ، مكان يلتجئ إليه المسلون للاحتماء من العدو، فهو بمثابة الحصن، فضلا عن مساهمته في نشر الاسلام في كل من صقلية ومالطة… اما حاليا فيعتبر الرباط معلما تاريخيا شاهدا على تاريخ قديم مهم في تاريخ البلاد التونسية، ومصدرا لتزيين المدينة.

5- “ساحرة لعينيك / روعة / احبب به من رباط / ادامه الله قائما / مفخرة / جمال / مفاتن / ارض الانسجام والتناسق / طلعها ينبوعا دافقا لا ينضب”، تمثل كل هذه المصطلحات الواردة في النص تعبيرا عن اعجاب الكاتب بمدينة سوسة ومفاتنها واعتزازه بمظاهر الاصالة فيها.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص شرح نص سوسة العتيقة 7 اساسي؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.