ضع كلمة ينضج في جملة مفيدة؟

ضع كلمة ينضج في جملة مفيدة، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ضع كلمة ينضج في جملة مفيدة:

ضع كلمة ينضج في جملة مفيدة

ينضج فكر الانسان كلما ينضج جسمه
 

ما هو النضج  

يتمثّل النضج بمفهومه العام في جُملة التغيرات العديدة التي تطرأ نتيجة النمو والتطور الداخلي المتتابع على تركيبة البنية العضوية أو البيولوجيّة، أو الفسيولوجيّة للكائن الحي عبر مراحل حياته المختلفة، ويتناول هذا النمو وتظهر ملامحه بشكل واضح على جميع نواحي الكائن الحي، ويعتبر النضج أساساً للتعلم والنمو المتكامل الذي يُتيح للإنسان القدرة على كمال حياته بشكل طبيعي،

كيف تدرك أنك وصلت إلى النضج العقلي  

التفكير قبل الحديث، والتريث قبل الإقدام على فعل أي شيء، وقياس الأمور بعواقبها ونتائجها، والتعامل مع الأسباب تعامل من لا يدرك النتائج إلا بالنحت في الصخر، وقديما قالوا إن لسان العاقل مخبوء خلف عقله، والمتسرع من سبق لسانه عقله، ولهذا وصفوا المتسرع بغير العقلاني. والحديث والقيام بالأفعال لابد معه من مراعاة المكان والزمان والحال، فإن ناسب الكلام حال المتلقي وصادف زمانا ومكانا مناسبين كان أكثر تأثيرا، ولا يمكن لشخص أن يختارهم جيدا إلا إن كان عاقلا، ناضج العقل.

الإقدام على المخاطرة وعدم تهيب الصعاب والبحث عما وراء الغيب، فالعاقل لا يقنع بالظاهر وإن كان آمنا، ويبحث عن الغائب وإن تحمل بعض الخطورة، فالتجربة أصل الحياة، والمغامرة متعتها، لذا تعامل معها بمبدأها، وامتلك معها قوة وإرادة، وواجه مخاوفك بشجاعة وحزم.

التعبير عن نفسك بحرية ودون تردد، وإن كنت تعبر عن نفسك بثقة ولا تخشى أحدا، وترفض مجاراة الآخرين، فهذا دليل على نضجهم العقلي، خاصة إن كان نقد الآخرين وآراؤه السلبية لا يشغلان بالك، لذلك اترك آراء الآخرين لهم، وعبر عن نفسك بثقة وفخر.
 

التواضع مع الآخرين، فالتواضع علامة على الإنسانية قبل أن يكون علامة على النضج العقلي ، واعتبر الإسلام التكبر والغطرسة مرضا في شخصية المرء، مذكرا أن التكبر لا يساوي حجم الإنسان الحقيقي، الذي لا يستطيع أن يخرق الأرض أو أن يبلغ الجبال طولا، والتواضع ليس اختلال في الشخصية وفقدان الثقة بالنفس، وإنما علامة على الثقة ورباطة الجأش.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ضع كلمة ينضج في جملة مفيدة، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.