طريقة تخزين طلع النخيل؟

طريقة تخزين طلع النخيل؟

طريقة تخزين طلع النخيل، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

طريقة تخزين طلع النخيل:

طريقة تخزين طلع النخيل

يمكن تخزين الشماريخ الزهرية المذكرة الطرية بعد تفريدها وحفظها في أكياس ورقيه أو لفها بالسلفان داخل الثلاجة على درجة حرارة 3-4م.
– توضع حبوب اللقاح داخل عبوات زجاجيه أو بلاستيكيه جافه محكمه الغلق في درجة حرارة الثلاجة من 3-4 ْم أو درجه حرارة الغرفة 20-25 ْم ويمكن تخزينها إلى حوالي سنه ولا تفقد حيويتها ويمكن استخدامها في بداية موسم التزهير القادم عند ندره حبوب اللقاح وعاده تستخدم للأصناف المبكرة.
– عند توفر حبوب اللقاح يفضل دائما استخدام حبوب اللقاح الحديثة أو التي لم تخزن لفترات طويلة.
يعتبر طلع النخل بأنّه عبارة عن حبيبات غبار طلع النخيل المفيدة، والتي يقوم بجمعها النحل فقط نظراً للغريزة التي يتمتّع بها النحل، وتقوم بجمعه لتغذية صغار النحل والملكة؛ حيث يعدّ غبار طلع النخل هو المادّة الأساسيّة في صناعة غذاء ملكات النحل، ويعدّ من الأدوية والعلاجات الطبيعيّة الشائعة لعلاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحيّة. طلع النخل يظهر في النخل الذّكر، وتلقّح به النخلّة الأنثى، وهو شديد البياض، وله من الأسماء ما يأتي: القنو والغدق، والكباسة، والضحك، والكافور، وسنتحدّث في هذا المقال عن فوائد طلع النخل.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص طريقة تخزين طلع النخيل، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.