طريقة حفظ ثمرة جوز الهند؟

طريقة حفظ ثمرة جوز الهند؟
تطبيق منصة تعلم

طريقة حفظ ثمرة جوز الهند، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

طريقة حفظ ثمرة جوز الهند:

1- هات حبات جوز الهند الناضجة و الطازجة و بإستخدام اليدين يتم تقشير او إزالة الشعر الذي يحط بالحبات .
2- يوجد بأعلى الحبة او الثمرة ثلاث تقوب يتم فتح الثلاث ثقوب او يمكن الإكتفاء بفتح ثقبين فقط ثم من خلال تلك الثقوب يتم تفريغ ماء جوز الهند او ما يعرف بحليب جوز الهند الذي توجد له عدة إستخدامات .
3- يتم بكسر القشرة الخارجية لحبات جوز الهند حتى يتكشف اللب الداخلي الأبيض للثمرة او ما يعرف بالثمرة الداخلية , اما في حال عدم القدرة على تلك العملية بسهولة يمكن ان تقوموا بوضع الحبة في كيس و قوموا بخبط الكيس على سطح رخامي او ارموها بقوة على الارض حيث يمكن تكار تلك العملية و هنا ستتفتت الثمرة الى عدة قطع و ما علق من اللحم بالقشرة يمكن فصله بإستخدام سكين حاد , ثم يتم غسل القطع للتخلص من اي شظايا علقت به اثناء الكسر .
4- بإستخدام مبشرة نقوم ببشر تلك القطع من جوز الهند حسب الرغبة سواء بشر ناعم او بشر خشن .
5- يتم فرد بشر جوز الهند في وعاء خاص و يترك لمدة 24 ساعة حتى يتخلص من الرطوبة به او يتخلص من الماء الموجود به تمامًا .
6- يجمع بشر جوز الهند و يوضع في إكياس من النايلون الى حين استخدامه .

 
يمكن كذلك الإحتفاظ بجوز الهند طازج عن طريق لف قطع جوز الهند في كيس من البلاستيك ثم يتم لفه بورق الألومينيوم و يتم وضعه في الفريزر , حيث يمكن حفظه لمدة تصل الى شهرين او حفظه لمدة يومين فقط في الثلاجة عن طريق لفه في كيس بلاستيك و وضعه في الثلاجة .

ماء جوز الهند او حليب جوز الهند واحد من مشروبات الطاقة الطبيعية و التي تفيد الرياضيين كثيرًا , حيث يستطيع الرياضيين إستخدامه كبديل لمشروبات الطاقة التي يستخدمونها حيث يقوم هذا المشروب بتعويضهم عن البوتاسيوم الذي يفقد عن طريق العرق .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص طريقة حفظ ثمرة جوز الهند، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.