عواقب اتلاف الغابات؟

عواقب اتلاف الغابات؟

عواقب اتلاف الغابات، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

عواقب اتلاف الغابات:

اتلاف الغابات

يؤدي اتلاف الغابات الى عواقب خطيرة منهــا تراجع التنوع البيولوجي ارتفاع في co2 و نقص في o2 وهذا خطير على البيئة و حث التربة و تعريتهـا و تراجع المساحــات الغابوية مما سيؤدي الى انقراض بعض الحيوانات و اختلال التوازن الطبيعي للغابة.

 الأسباب
 -الجفاف و زحف الرمــال.

-حريق الغابة

-جريــان الميــاه

-تعرية التربة.

 -حريق الغابة

-الرعي الجائر

-قطع الاشجار و اجتثاتهــا

-الأمطار الحمضية ناتج عن التلوث الناتج عن أنشطة السكان.

تتناقص مساحات غابات الأمازون سنويا , بشكل منتظم . ويقدر تراجع الغابات بأكثر من 11.000km2 سنويا , حيث يتم إستغلال الأراضي الغابوية في الفلاحة والرعي . وتمكن المراقبة والتتبع بالأقمار الإصطناعية من قياس حجم هذه الكارثة البيئية .

يستهلك الغطاء النباتي الأرضي أكثر من 100 مليار طن , من غاز ثاني أكسيد الكربون الهوائي سنويا , بفضل ظاهرة التركيب الضوئي , ويحرر كميات مماثلة من ثنائي الأوكسجين , اللازم لتنفس الكائنات الحية , وبذلك تمثل الغابات مصدر لهذا الغاز الحيوي , وخزانا هاما لثاني أوكسيد الكربون , الذي يعتبر من الغازات المؤثرة , بشكل مباشر , في ظاهرة الإنحباس الحراري .

حث التربة وتعريتها  :

  يؤدي إتلاف الأوساط الغابوية والغطاء النباتي , لأغراض فلاحية ورعوية , أو للتصنيع وتعبيد الطرق والتوسع العمراني , إلى حث التربة وتعريتها بشكل دائم ولا رجعة فيه أحيانا , قد يصل إلى بوار التربة والتصحر . وتزيد ظاهرة الجفاف من حدة ذلك .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص عواقب اتلاف الغابات، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.