في التقطير البسيط لماذا يكون مستوى المحرار مع مستوى دخول المكثف في التوصيله الزجاجيه؟

في التقطير البسيط لماذا يكون مستوى المحرار مع مستوى دخول المكثف في التوصيله الزجاجيه؟

في التقطير البسيط لماذا يكون مستوى المحرار مع مستوى دخول المكثف في التوصيله الزجاجيه، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

في التقطير البسيط لماذا يكون مستوى المحرار مع مستوى دخول المكثف في التوصيله الزجاجيه:

في التقطير البسيط، تزداد درجة حرارة المحلول حتى يغلي. في تلك اللحظة يحدث الانتقال بين الحالة السائلة إلى الحالة الغازية. يتم ملاحظة ذلك عندما تبدأ فقاعات ثابتة في المحلول.

الفريق

تتكون معدات التقطير البسيط عادة من موقد أو بطانية تدفئة (انظر الصورة)؛ دورق زجاجي مستدير مقاوم للصهر بفتحة زجاجية مطحونة للسماح بالاقتران؛ وبعض الخرز الزجاجي (يستخدم البعض عصا خشبية) لتقليل حجم الفقاعات المتكونة.

تعمل الحبيبات الزجاجية كنواة مكونة للفقاعات، والتي تسمح للسائل بالغليان ببطء، وتجنب ارتفاع درجة الحرارة الذي ينتج عنه تكوين نوع من الفقاعات العملاقة ؛ قادرة حتى على طرد كتلة من السائل من دورق التقطير.

يتصل بفوهة القارورة محول زجاجي مقاوم للصهر بثلاثة أفواه ، وهي مصنوعة من الزجاج المطحون. يتم تثبيت رقبة واحدة في دورق التقطير ، والعنق الثاني متصل بالمكثف ، والرقبة الثالثة تغلق باستخدام سدادة مطاطية.

في الصورة ، الحامل يفتقر إلى هذا المحول ؛ وبدلاً من ذلك ، يتم وضع مقياس الحرارة وموصل مباشر للمكثف من خلال نفس السدادة المطاطية.

مكثف

المكثف جهاز مصمم لأداء الوظيفة التي يشير إليها اسمه: تكثيف البخار الذي يمر من خلاله. من خلال فمه العلوي يتم توصيله بالمحول ، ومن خلال فمه السفلي يتم توصيله ببالون حيث يتم جمع منتجات التقطير.

في حالة الصورة ، يستخدمون (على الرغم من أنها ليست صحيحة دائمًا) أسطوانة متدرجة ، لقياس الحجم المقطر مرة واحدة.

يدخل الماء الذي يدور عبر الغلاف الخارجي للمكثف عبر الجزء السفلي منه ويخرج عبر الجزء العلوي. هذا يضمن أن درجة حرارة المكثف منخفضة بما يكفي للسماح بتكثيف الأبخرة المنتجة في دورق التقطير.

جميع الأجزاء التي يتكون منها جهاز التقطير مثبتة بمشابك متصلة بدعامة معدنية.

يتم وضع حجم من المحلول المراد تعريضه للتقطير في دورق دائري بسعة مناسبة.

يتم إجراء التوصيلات المناسبة باستخدام الجرافيت أو الشحوم لضمان إحكام الإغلاق الفعال ، ويبدأ تسخين المحلول. في نفس الوقت ، يبدأ مرور الماء عبر المكثف.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص في التقطير البسيط لماذا يكون مستوى المحرار مع مستوى دخول المكثف في التوصيله الزجاجيه، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.