كم عدد ابناء هدى حسين؟

كم عدد ابناء هدى حسين؟

كم عدد ابناء هدى حسين، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

كم عدد ابناء هدى حسين:

كم عدد ابناء هدى حسين

للاسف يا اخى لا يوجد معلومات دقيقة عن عدد اولاد هدى حسين ولكن توجد بعض المعلومات عنها : 
عن حياتها
ولدت في الكويت لأبوين عراقيين حيث كانت أسرتها تعيش متنقلة ما بين العراق والكويت. كان والدها يعمل في وزارة التعليم في العراق وتوفي وهي في سن العاشرة. وهي تنتمي لأسرة فنية، حيث إن شقيقتها سعاد ممثلة ومذيعة أخبار في إذاعة الكويت، وشقيقتها نجاة كاتبة ومخرجة، وابتسام عملت أيضًا في التمثيل والإخراج كمساعدة مخرج، وسحر ممثلة ومذيعة في إذاعة وتلفزيون قطر، وشقيقها عبد الكريم كان كاتب مسرحي ولها شقيق آخر يدعى «علي»، كما إن زوج شقيقتها سعاد هو المسرحي فؤاد الشطي وأبنائهم يعملون أيضًا بالمجال الفني وهم أسامة وأحمد وأوس. وفي عام 2000 تزوجت من ممثل كويتي هو «عبد العزيز القطان» إلا إنهما إنفصلا بعد ذلك.
في عام 2017 تم ترشيحها لمبادرة صناع الأمل التي أقيمت برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كأول فنانة عربية تشارك بهذا النوع من المشاريع التطوعية الخيرية.
الدراسة
درست الأدب الإنجليزي في جامعة الكويت ووصلت بدراستها إلى السنة النهائية، إلا إنها لم تكملها بسبب الغزو العراقي للكويت ومغادرتها للكويت. إلا إن وبعد عودتها للكويت إنضمت للجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت لدراسة الأدب الإنجليزي من جديد، وتخرجت منها بعام 2010.
الغزو العراقي وإبتعادها عن الكويت
في أوائل أيام الغزو العراقي للكويت شاركت في مظاهرات علنية كانت تخرج بمنطقة الدعية وتقوم بتوزيع المنشوارت والهتاف مع إخوتها تندد ضد النظام العراقي، بعدها انتقلوا لمنزل شقيقتها الكبرى سعاد ثم لمنطقة أخرى وبعد إحكام سيطرة الجنود العراقيين على الكويت قرروا الخروج منها حتى لا يتم استغلالهم إعلاميًا من قبل النظام العراقي لكونهم وجوه معروفة، فقاموا بتزوير أوراقهم الثبوتية والهروب عن طريق السعودية بمساعدة بعض العوائل الكويتية، وفي أثناء مغادرتهم تعرضوا لمضايقات من الجنود العراقيين، اتجهت مع عائلتها إلى قطر ولم تكتف ووقفت إلى جانب الفنانين الكويتيين فوق خشبة المسرح خلال الأمسية التي قدمت تحت شعار «سوف نبقى واقفين» ومنهم الفنانون محمد المنصور وسعاد عبد الله ومحمد المسند وخليل زينل.
بعدها قدمت مسرحية «عرب 2000» التي تحدثت عن الجرائم المرتكبة بحق الكويتين حينها وأكدت أنها تخلت عن جنسيتها العراقية حبًا للكويت، بعد تعرض شقيقتها الوسطى لحادث مروري في الكويت ودخولها بغيوبة طلبت العودة لحضور لزيارتها أو لدفنها لكنها لم تستطع حينها وحاول أزواج شقيقاتها التدخل لكنهما لم يستطعوا خصوصا بأنها معروفة، وبقيت مقيمة في قطر وواصلت مشوارها الفني منها أشيع حينها خبر استضافتها للفنان أمبيريك لكنها أكدت أنه لم يأت إلى قطر ولا يمكن لها أن تستصيف شخصًا خان وغدر البلد الذي رعاه، وفي عام 2000 عادت إلى الكويت بعد زواجها من مواطن كويتي هو الممثل عبد العزيز القطان.
حياتها الفنية
في طفولتها تأثرت بشقيقاتها، خصوصاً شقيقتها الكبرى سعاد التي كانت تدرس في «المعهد العالي للفنون المسرحية» وتعمل في إذاعة الكويت وتصطحبها معها، بدايتها كانت في عمر سبع سنوات عندما شاركت بعمل بالأبيض والأسود اسمه جحا وحجاج بنت السلطان، وكذلك شاركت في أعمال أخرى كما ظهرت في طفولتها مع ماما أنيسة في تلفزيون الكويت، وكان أول أعمالها في التلفزيون مسلسل حبابة إلى جانب الفنانة مريم الغضبان، وأول أعمالها في مسرح الطفل كان «السندباد البحري»، ثم شاركت مع المخرج فؤاد الشطي بمسرحية «نورة» لفرقة المسرح العربي.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص كم عدد ابناء هدى حسين، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.