كم يتسع مسجد نمرة؟

كم يتسع مسجد نمرة 1

سوف نقوم بشرح مقال عن مسجد نمره بكم يتسع مسجد نمره.

 

مسجد نمرة 

 

سوف نقوم بالتحدث عن مسجد نمره.

 

حيث يعتبر مسجد نمره من أهم معالم مشعر عرفات حيث يصل به ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام صلاة الظهر والعصر وجمع تقديم يوم عرفة اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم.

 

حيث يعتبر مسجد نمره من العلامات الفارقة في جبين مش عرفه من خلال الاستدلال بكل أطراف عرفه وبالأخص يوم الوقوف بعرفات يوم التاسع من ذي الحجة حيث يؤدي الحجاج سلطان في المسجد حيث قد أطلق على المسجد الكثير من المسميات مثل مسجد ابراهيم الخليل ومسجد عرفة ومسجد عرنة ا وغيرها من الأسماء.

 

حيث قد شيد مسجد في القرن الثاني من الهجرة بداية الخلافة العباسية حيث قد حضر هذا المسجد بالعمارة والبناء والاهتمام من الخلفاء وايضا السلاطين و امراء المسلمين على مر العصور والتاريخ حيث ان عمره في عام 559 الهجري الجواد الأصفهاني حيث اجريت في العصر المملوكي عمارات أن حيث قد أمر الملك المظفر سيف الدين قطز بعمارته في عام 843 الهجري و السلطان قايتباي ايضا بعمارات وفي عام 884 الهجري حيث تعتبر هذه العمارة أكثر جمالا للمسجد وتم تجديد عمارته في العهد العثماني في عام 1272 الهجري ثم شاهد العديد من التوسعات والعمارة في عهد الدولة السعودية الحالية.

 

كم يتسع مسجد نمرة 

 

سوف نقوم بالتحدث عن كم يتسع مسجد نمره.

 

حيث يتسع مسجد نمره الى حوالي 350 ألف مصلي وله 6 نماذج ارتفاع كل منهما 60 متر وله ثلاث قباب و10 مداخل رئيسية محتوية على 64 باب المسجد حيث إن له غرفة خاصة للإذاعة الخارجية حيث تم تجهيزها لنقل خطبة عرفات خطبة الجمعة ولا صلاتي الظهر والعصر يوم عرفة مباشره بواسطة الاقمار الصناعية.

 

حيث تشهد المسجد توسعات كبيرة في العهد السعودي والتي تبلغ تكلفتها الى 237 مليون ريال سعودي حيث قد سارت له من الشرق الى الغرب 340 متر وعرضه من الشمال اللي جاءت الجنوب 240 متر حيث قد أصبحت مساحته الكلية 110 ألف متر مربع حيث توجد خلف المسجد مساحة مظللة بقدرها حوالي 8000 متر مربع.