كيف احسب 5 دقائق؟

كيف احسب 5 دقائق؟

كيف احسب 5 دقائق، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

كيف احسب 5 دقائق:

كيف احسب 5 دقائق

حتى تستطيع أن تحسب 5 دقائق ف انك تحتاج إلى 300 ثانية 

يمكن تقسيمها على 60 جزء وكل جزء يتكون من 5 أرقام يبدأ ب 1001 ثم 1002 وهكذا حتى 1005

فزمن نطقك للرقم 1001 يعادل ثانية تقريبا 

وبالتالي ستقول 5 ثواني لمدة 60 مرة = 300 ثانية وهي تعادل 5 دقائق .

الدقيقة هي وحدة لتقسيم الوقت والزاويا. في تقسيم الوقت تساوي 60 ثانية وجزء من 60 جزء من الساعة. وتوجد 1436 دقيقة في اليوم الكامل (فطول اليوم أقل من 24 ساعة بأربع دقائق). وربما جاء نظام التقسيم الستيني هذا لنا من بعض الحضارات القديمة، خاصة البابليين والمصريين (حيث كان البابليون يحسبون كل شيء باستخدام النظام العشري والستيني بدلاً من العشري والمئوي كما نفعل اليوم).

أما في الزوايا فتستخدم الدقيقة لقياس المطلع المستقيم، وتسمى الدقائق القوسية. فالدائرة مقسّمة إلى 360 درجة، وكل درجة مقسّمة إلى 60 دقيقة قوسية، وكل دقيقة قوسية مقسمة إلى 60 ثانية قوسية. وتستخدم الدقائق القوسية كثيراً في الفلك لقياس مقدار حركة الأجرام وقطرها الظاهريّين. تتحرك السماء كل أربع ثوان دقيقة قوسية واحدة (أي درجة كل أربع دقائق). الدقيقة في حساب الزمن هي فترة محددة ودقيقة، بينما في قياس الزوايا هي تقسيم لمحيط الدائرة يعتمد طوله على قطرها. وتساوي الدقيقة القوسية الواحدة من محيط كوكب الأرض 1852 متراً.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص كيف احسب 5 دقائق، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.