كيف اطلب ضمان مالي بغرض القبول؟

كيف اطلب ضمان مالي بغرض القبول؟
تطبيق منصة تعلم

كيف اطلب ضمان مالي بغرض القبول، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

كيف اطلب ضمان مالي بغرض القبول:

ضمان مالي للبحث عن قبول
وهو عبارة عن خطاب باللغة الإنجليزية يحصل عليه المرشح للابتعاث يتضمن اسمه والدرجة التي يرغب دراستها وتخصصه العام والدقيق ونوع الدراسة ويحدد فيه اسم البلد لمراسلة أكثر من مؤسسة تعليمية في بلد واحد بحثا عن قبول للدراسة بها .

 

وهذا النوع هو أول خطاب ضمان يحصل عليه المرشح للابتعاث وهو في غاية الأهمية لأنه يترتب عليه ثلاثة أمور :

 

الأمر الأول :  سهولة الحصول على قبول من المؤسسات التعليمية الخارجية لأنه يعد ضمانة مالية لها .

الأمر الثاني : أنه يترتب عليه رفع اسم المرشح للابتعاث إلى وزارة التعليم العالي لأخذ الموافقة المبدئية على الابتعاث ، والتي بدونها لا يمكن أن يتم استكمال إجراءات الابتعاث مهما كان الأمر . وهذا الإجراء تقوم به إدارة البعثات بمجرد اعتماد خطاب الضمان المالي .

الأمر الثالث : يتعلق بالأطباء الراغبين في الدراسة بدولة كندا، فإن الملحقية الثقافية السعودية بكندا لا تعتمد خطاب القبول الحاصل عليه المرشح من أحدى الجامعات الكندية ما لم يكن لديها تعميد من وزارة التعليم العالي . ولذلك فإن إدارة البعثات بمجرد اعتماد خطاب الضمان المالي تقوم بإرسال خطاب إلى الإدارة العامة لشؤون البعثات بالوزارة توضح فيه اسم المرشح للابتعاث والدرجة التي يرغب دراستها والتخصص العام والدقيق ونوع الدراسة وتطلب تعميد الملحقية الثقافية السعودية بكندا باعتماد القبول الذي سيحصل عليه وأن التكاليف المالية ستحول إلى حساب الوزارة حسب النظام المتبع.

لذا يجب على أي مرشح للابتعاث الحرص على تقديم طلب ضمان مالي للبحث عن قبول حتى ولو كان حاصلا على قبول مسبقا وذلك لاستكمال الإجراءات المذكورة آنفا وحتى لا تتأخر إجراءات ابتعاثه ، حيث أن هذه الإجراءات تستغرق وقتا طويلا قد يزيد في بعض الأحيان عن شهرين أو ثلاثة أشهر خاصة إذا صادفت الإجازات الموسمية كإجازة العيدين.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص كيف اطلب ضمان مالي بغرض القبول، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.