لخص قصة قراتها عن نموزج الشباب المتواضعين نجاحا كثيرا؟

لخص قصة قراتها عن نموزج الشباب المتواضعين نجاحا كثيرا
هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.
 

لخص قصة قراتها عن نموزج الشباب المتواضعين نجاحا كثيرا

 

قصة قراتها عن نموذج من نماذج الشباب المتفوق رياضيا

“يُقبل بعد عمل نظارة طبية”

هكذا أشرت لجنة القبول لمعهد المعلمين بدمنهور للعام الدراسى 1950 على استمارة أحد التلاميذ، انطفأت بعدها البهجة فى وجه ريشة أفندى الذى اصطحب تلاميذ قريته المتفوقين لامتحانات معهد المعلمين.

صحيح أن اللجنة لم ترفض تلميذه الصغير، ولكنها وضعت شرطا يدرك جيدا ريشة أفندى استحالة تنفيذه، فالطفل ينتمى لأسرة بسيطة بالكاد يستطيع الأب تدبير تكاليف المعيشة لدستة أطفال، فكيف يستطيع تدبير خمسة عشر جنيها لتصنيع تلك النظارة شرط قبول ابنه بالمعهد.

عاد الجميع إلى القرية. ريشة أفندى والتلاميذ من أولاد الميسورين على الركائب، بينما كان على التلميذ الصغير المشى أربعة عشر كيلو مترات إلى قريته. لا يؤرقه طول الطريق بل قطعة الزجاج تلك التى تحول بينه وبين شغفه باستكمال تعليمه.

وما أن وصل القرية حتى كان ريشة أفندى قد حكى لكل من قابله المأزق الذى يواجه تلميذه، واستنكر أهل القرية أن يكون مبلغا كهذا سببا يحول بين أحد أبناء القرية المتفوقين والانتظام فى التعليم، وفى غضون أربعة أيام ذهب ريشة أفندى إلى بيت تلميذه حاملا سبعة عشر جنيها تكاليف تصنيع نظارته الطبية.

ذلك التلميذ الذى كادت خمسة عشر جنيها أن تجعل منه مزارع بسيط يقطن قرية صغيرة فى كفر الشيخ لا يدرى أحد عنه شيئا، هى ذاتها -بفضل أهل قريته- وضعته على أول الطريق، لتُهدى الأدب العربى واحدا من ملوك الحكى، بل أظنه شيخ الحكائيين المبدع الراحل خيرى شلبى.

وكان خيرى شلبى يقول عن موقف أهل قريته:

“لقد ظللت طوال عمرى، وإلى اليوم أفخر بأن أول نظارة طبية أضعها على عينىَّ كانت على نفقة أهل بلدتنا.”

وبعد خمسين عاما كانت مصر على موعد مع طفل آخر، ولد بقرية صغيرة لأسرة بسيطة أيضا. صحيح أن الصلة بعيدة والفرق شاسع بين عالمى الأدب والكرة، ولكن ثمة رابط وحيد بينهما، بل إنه الرابط المقدس الذى يجعل للحياة ذاتها قيمة “الإرادة”، فما نصنعه فى مواجهة الصعوبات يجعل منا ما نحن عليه الأن. 

 
ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص
لخص قصة قراتها عن نموزج الشباب المتواضعين نجاحا كثيرا
ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.