ماهي التطبيقات الطبيه للبندول البسيط؟

ماهي التطبيقات الطبيه للبندول البسيط؟

ماهي التطبيقات الطبيه للبندول البسيط، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ماهي التطبيقات الطبيه للبندول البسيط:

ماهي التطبيقات الطبيه للبندول البسيط

كان الفراعنة أول من استعمل البندول للكشف عن الأمراض وتشخيصها (ويوجد منه حالياً أشكال وأحجام مختلفة في المتحف المصري في القاهرة). وفكرة التشخيص الفرعونية تعتمد على إمرار البندول فوق جسم المريض ثم ملاحظة اين يتحرك، وفي أي اتجاه، وعلى أي سرعة. وفي الغالب يكون التشخيص خياراً بين سلامة العضو أو مرضه.. ففي حالة وضع البندول فوق الكبد مثلاً فهناك دائماً خيار من اثنين، ان دار البندول باتجاه عقارب الساعة فهو سليم وان دار بعكس عقارب الساعة فهو مريض – كما يمكن بنفس الطريقة الكشف عن جنس الجنين في بطن الحامل، فإن دار مع عقارب الساعة كان الجنين ذكراً وإن دار بعكس عقارب الساعة كانت أنثى!!
ومن الفراعنة انتقلت الفكرة إلى اليونان ثم إلى أوروبا حيث استعمل البندول للتشخيص حتى القرن التاسع عشر. وفي ذلك الوقت كان الأطباء يهتمون أولاً بقياس ما يسمى (الموجة الذاتية) للإنسان. فحسب ما يقال ان لكل فرد منا رقماً موجياً خاصاً لا يشبهه فيه أحد. وإذا استطاع الطبيب تسجيل هذه الموجة باستعمال البندول سهل عليه بعد ذلك التفريق بين حالتي الصحة والمرض..

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ماهي التطبيقات الطبيه للبندول البسيط، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.