ماهي اوجه التشابه والاختلاف المتعلقة باعضاء الطيران عند الخفاش و الحمام؟

ماهي اوجه التشابه والاختلاف المتعلقة باعضاء الطيران عند الخفاش و الحمام؟

ماهي اوجه التشابه والاختلاف المتعلقة باعضاء الطيران عند الخفاش و الحمام، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ماهي اوجه التشابه والاختلاف المتعلقة باعضاء الطيران عند الخفاش و الحمام:

ماهي اوجه التشابه والاختلاف المتعلقة باعضاء الطيران عند الخفاش و الحمام

الحمام لديه اجنحة ريشية بينما الخفاش اجنحة جلدية واوجه التشا به ان لدى الحمام والخفاش تحور الاطراف الاما مية الى اجنحة
الحمام : الحماميات هى فصيلة من فصائل الطيور وجمع الحمامة حمام وحمائم وحمامات وقد قام الإنسان بتدجينها، ويوجد منها العديد من الأنواع البرية.
يوجد من الحمام أنواع كثيرة منها للأكل ومنها للزينة وأخرى للطيران والهواية ومن أنواع الحمام المستخدم في الطيران بالنسبة للهواة ا أنواع الغزار والشامي والرميات ومن الرميات الكرزلي والرمية والمراسلات والزاجل والزاز والبدرنك والارفلي والزنكي ومن الغزار الرحاني والقطقاطي والعنبري كشك ومن الشوام العبسي والكركندي والشقلباظ وكل نوع من هؤلاء يتفرع منة أنواع أخرى كثيرة.
الحمام الريحاني هو أحد أشهر أنواع الحمام ومعروف عالمياً باسم الايجيبشان سويفت.
اللون أسود حالك والرقبة إلى الصدر ذهبية اللون وفي الأنواع الفاخرة منه فضية مشوبة بالصفرة وله خط أسود مخضر يفصل الرقبة عن الرأس. الرأس مستدير المنقار معصفر. أي يشبه منقار العصفور. الأنف صغير. العيون واسعة ولونهما ياقوتي فاتح والضريبة لارنجي والجفن أبيض. الأرجل والأصابع صغيرة والأظافر سوداء. عدد ريش الذيل 12. وطول الجناح أطول قليلاً من الذيل أثناء وقوف الفرد..
حمام العقعق الإنجليزي يتميز بالنحافة وجسده مسطح للغاية وتحمل نفسها هذه الطيور بمنتهى العمودية في أسلوب طيرانها، ويتناسل هذا النوع بطريقة جيدة وكذلك يعتنون جيداً بصغارهم بعكس الحمام الغزار المصري أو الحمام الآخر الذي له منقار قصير لا يقوى به أن يطعم صغاره جيداً.
المنقار : مدبب وطويل ولونه محمر كلون اللحم حمام العقعق أحسن وأجمل لون له الأسود ولكنه يتواجد في ألوان أخرى مثل الأزرق والأصفر والفضي سمي هذا الحمام في إنجلترا ب—ملك الحمام
الخفاش : الـُخفاشيّات (الاسم العلمي: Chiroptera) ومفردها الخفاش أو الخفدود أو الخنفوش أو الوطواط هو الحيوان الثديي الوحيد الذي يستطيع الطيران. والخفافيش نجد تحورا بين أطراف أصابعها إلى غشاء يساعدها على الطيران تطير بها. وكانت تنتقل بالسماء المظلمة في العصر الإيوسيني منذ 50 مليون سنة. وأثناء هذه الفترة تغيرت ملامح هذا الحيوان قليلا، وهذا ما بينته الحفائر التي عثر عليها في أوروبا وشمال أمريكا، ويوجد حوالي ألف نوع من الخفافيش وهي تعادل ربع عدد أنواع الثدييات.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ماهي اوجه التشابه والاختلاف المتعلقة باعضاء الطيران عند الخفاش و الحمام، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.