ماهي جنسية الدكتور النابلسي؟

ماهي جنسية الدكتور النابلسي، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ماهي جنسية الدكتور النابلسي:

ماهي جنسية الدكتور النابلسي

الجنسية : سوري 

من هو الدكتور محمد راتب النابلسي  

برز و لمع الكثير من العلماء و رجال الدين في عالمنا العربي، ليكونو قدوة لنا في جميع نواحي الحياة, و منهم الدكتور محمد راتب النابلسي أحد العلماء و رجال الدين, فهو داعية اسلامي معاصر ولد عام 1939 في سوريا، اكمل محمد النابلسي جميع مراحل دراستة في المدارس الدمشقية، و من بعدها تابع مسيرته العلمية ليدخل كلية الاداب و يدرس اللغة العربية فيها، تخرج النابلسي من كلية الاداب التابعة لجامعة دمشق سنة 1964، و بعدها حصل على شهادة الدبلوم في التاهيل التربوي عام 1966، و بعد ذلك حصل على درجة الماجستير في الاداب، و من ثم اكمل مسيرته العلمية ليحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة دبلن الواقعة في ايرلندا عام 1999.

إنجازات محمد راتب النابلسي : 

محمد راتب النابلسي شيخ قدم الكثير من العلم والثقافة والمعرفة الدينية لعدد كبير من الأشخاص في الجامعات والمساجد والندوات العلمية، فهو حاصل على دكتوراه في موضوع تربية الأولاد في الإسلام من جامعة Trinity College عام 1999 م.

كما عمل النابلسي أستاذ محاضر في كلية التربية – جامعة دمشق بدءاً من عام 1969 و حتى عام 1999, وكذلك كان استاذ لمادة الإعجاز العلمي في القرآن و السنّة في كليات الشريعة وأصول الدين في جامعة الأزهر فرع الفتح الإسلامي في دمشق.

وشغل أيضاً أستاذ لمادة العقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر في مجمع أبي النور في دمشق, وأستاذ لأصول التربية في جامعة طرابلس الإسلامية, كما عين أيضاً خطيب لجامع الشيخ عبد الغني النابلسي، ومدرس ديني في عدد من مساجد دمشق .

مثَّل الشيخ النابلسي سوريا في عدة مؤتمرات بدأ من عام 1993 ونذكر منها مؤتمر الاسيسكو (المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة) الذي عقد في الرباط عام 1999، وشارك في مؤتمر الأسرة الذي عقد في أبو ظبي عام 1998، وشارك في مؤتمر الفقه الإسلامي الذي عقد في ديترويت في الولايات المتحدة الأميركية عام 1999.

وشارك أيضاً في مؤتمري الشباب المسلم الذي عقد في لوس أنجلس عام 1998 و 1999، وشارك في ندوة التجارب الوقفية في بلاد الشام المنعقدة في دمشق عام 2000، وشارك في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المنعقد في القاهرة لسنوات 1999 ، 2005، 2006.

 

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ماهي جنسية الدكتور النابلسي، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.