ما اخر مدينة في جنوب فلسطين

ما اخر مدينة في جنوب فلسطين، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ما اخر مدينة في جنوب فلسطين:

إيلات أو أم الرشراش (بالعبرية אֵילַת) مدينة إسرائيلية على ساحل خليج العقبة وتقع في أقصى جنوب فلسطين بين مدينة العقبة الأردنية من الشرق وبلدة طابا المصرية من الغرب. تحتوي المدينة على ميناء يصل إسرائيل بموانئ الشرق الأقصى، ويوجد فيها مطارين -مطار صغير داخل المدينة وآخر اكبر يبعد 50كم شمالا عنها- يخدمان السياح، كما يربطها معبر حدودي مع مدينة العقبة الاردنية، أما من ناحية المواصلات البرية تعتبر إيلات منعزلة عن باقي المدن الإسرائيلية؛ إذ يصل إليها شارع رئيسي واحد فقط يمر من وادي عربة. لم يتم رسم الحدود الإسرائيلية المصرية بين إيلات وطابا إلا في عام 1988 بعد اتفاقية كامب ديفيد، ومنذ ذلك الحين يوجد معبر حدودي مفتوح على مدار الساعة يخدم السياح العابرين من شبه جزيرة سيناء إلى إيلات.
ويوجد فيها منطقة سياحية كبيرة نسبيا مكونة من فنادق ومنتزهات. في 1985 أعلنت الحكومة الإسرائيلية إيلات وضواحيها منطقة تجارية حرة حيث قللت نسبة الضرائب المفروضة على سكانها وزوارها لتشجيع السياحة فيها. ويبلع تعداد سكان المدينة 46600 نسمة في عام 2008.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ما اخر مدينة في جنوب فلسطين، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.