ما اصل عائلة اللباد و هي نفسها عائلة اللبدي؟

ما اصل عائلة اللباد و هي نفسها عائلة اللبدي؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

ما اصل عائلة اللباد و هي نفسها عائلة اللبدي؟:

هم من اللبابدة أو اللبيديين فنسبوا إلى صيغة الجمع من أسم القبيلة فقيل في الواحد منهم – لبابيدي – جرياً على عادة العرب في التسمية والنسبة
ولو كان اللبابيدي هو صانع اللبد كما ظن بعضهم لقالوا في التسمية إليه (لبادي) لأن صانع اللبد هو اللباد.
– بالتدقيق تبين أن أسر حمصية من أصل عربي تعود إلى قبيلة النعيم – وهم من آل السلقيني بحمص المنحدرة من بلدة سلقين والمستوطنة مدينة حمص
في القرن العاشر الهجري ومنهم بيت محمد النجار – السبسبي – وآل الخطيب ومنهم فرع الشيخاني – وآل القاعي والزبن ووشاح وفر ع منهم أسرة آل عبارة.
– آل السعدي الجباوي:
تنحدر الأسرة من أصلاب القطب الشهير الشيخ سعد الدين الجباوي الحسني الشيبي قدس الله سره والذي تنسب إليه الطريقة السعدية الجباوية في بلاد الشام حيث تم انتشارها في أرجاء البلاد الإسلامية ، أما نسبه فيذكر أبو الهدى الصيادي : (من البطون القرشية بالشام بنو شيبه وهم ينتهون الى شيبه بن عثمان بن طلحه بن أبي طلحة بن معزى أبن عثمان بن عبد الدار بن قصي جد النبي (صلى الله عليه وسلم) وفي بني شيبة حجاية الكعبة إلى الآن ومن أشهرهم بديار لشام آل القطب سعد الدين الجباوي شيخ الطريقة السعدية. أما جد هذه الأسرة في حمص فهو المذكور في عمود النسب الشريف الشيخ على السعدي الجباوي نزيل حمص قدمها سنة 1027 هـ – 1618 م حيث أشاد زاويته في حي باب تدمر وقام بنشر الطريقة السعدية الجباوية وإليه ينسب آل السعدي الجباوي وآل خوامة السعدي – وآل دامس السعدي).

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ما اصل عائلة اللباد و هي نفسها عائلة اللبدي؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.