ما حكم لبس الرجل ما تلبس المرأه مما ليس خاصا بالنساء؟

ما حكم لبس الرجل ما تلبس المرأه مما ليس خاصا بالنساء، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ما حكم لبس الرجل ما تلبس المرأه مما ليس خاصا بالنساء:

حكم لبس الرجل ما تلبس المرأة
فَلا يجوز لك الاستمنَاء، فهو عادة منكرة مُحرّمة، وقد سبق بيان تحريمه وبيان الوسائل المعينة على التخلص منه في العديد من الفتاوى.

 
واعلم أنّ الرجل منهيّ أشدّ النهي عن التشبّه بالنساء، فعن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال، صحيح البخاري.

ومن التشبه بالنساء لبس الملابس الخاصة بهن، فعن أبي هريرة قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل، رواه أبو داود، وصحّحه الألباني.

وهذا النهي عن لبس الملابس الخاصة بالنساء ليس مختصا بقصد التشبه بهن، فيحرم لبسها ولو مع عدم قصد التشبه وعليه، فلا يجوز لك لبس ملابس امرأتك على الوجه المذكور في السؤال، والتوبة من هذا الأمر تكون بالإقلاع عنه، والندم على فعله، والعزم على عدم العود إليه.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ما حكم لبس الرجل ما تلبس المرأه مما ليس خاصا بالنساء، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.