ما صحة حديث ما أقل حياء عبدي نام ولم يستغفرني؟

ما صحة حديث ما أقل حياء عبدي نام ولم يستغفرني، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ما صحة حديث ما أقل حياء عبدي نام ولم يستغفرني:

ما صحة حديث ما أقل حياء عبدي نام ولم يستغفرني

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:
 فلم نقف على هذا الحديث في شيء من كتب أهل العلم -بحسب بحثنا-، وعدم وجود الحديث في دواوين الإسلام، أمارة على وضعه واختلاقه.
وقد رأيناه مبثوثا في صفحات الشبكة العنكبوتية الخاصة بأهل البدع، المعروف عنهم التدين بالكذب.
والله أعلم.
الحديث القدسي هو مصطلح إسلامي يشير إلى كلام ورد على لسان النبي محمد Mohamed peace be upon him.svg لكن معناه من الله، ويأتي حسب علماء الدين الإسلامي إما بإلهام أو رؤية منامية وهي صادقة عند الأنبياء أو قذف في الروح. فهو يختلف عن القرآن الذي نزل بلفظه ومعناه عن طريق الوحي. ويحتل منزلة بين القرآن والحديث النبوي، أي أنه أقل رتبة من القرآن الكريم وأعلى من الحديث النبوي، ولكن لا يُتعبد به في الصلاة.
من خصائص الحديث القدسي أن لفظه لا يتناول التحدي والإعجاز كالقرآن الذي تحدى الثقلين (الإنس والجن) على أن يأتوا بآية من مثله كما ورد في القرآن الكريم. كما لا يستوفي الإعجاز البياني للقرآن، الذي أعجز بيانه وأبكم ألسن العرب الذين لهم مفخرة وملكة وسلاسة في التعبير واللفظ.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ما صحة حديث ما أقل حياء عبدي نام ولم يستغفرني، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.