ما عامل الدي جعل إستعانة الإنسان بالحاسوب مسالة ضرورية؟

ما عامل الدي جعل إستعانة الإنسان بالحاسوب مسالة ضرورية، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ما عامل الدي جعل إستعانة الإنسان بالحاسوب مسالة ضرورية:

يعد الكمبيوتر جهازاً إلكترونياً يستخدم تقريباً في جميع المجالات، حتى في تلك المجالات التي لا يتوقع استخدامه فيها. ولهذا يعرف هذا العصر بـعصر تقنية المعلومات، ولا نستطيع أن نتخيل حياتنا بدون وجود الكمبيوتر.

يتكون الكمبيوتر من قسمين: أجهزة الكمبيوتر وبرامج الكمبيوتر. و تندرج جميع المكونات المرئية للكمبيوتر مثل لوحة المفاتيح و الفأرة و الشاشة…إلخ تحت مسمى “أجهزة الكمبيوتر” أما البرامج و اللغات التي يستخدمها الكمبيوتر تندرج تحت مسمى “برامج الكمبيوتر”. وفي عصرنا الحالي لا ينحصر استخدام الكمبيوتر على المهندسين و العلماء، بل أصبح يستخدمه الملايين من الناس حول العالم.  

  وتأتي أهمية الكمبيوتر في هذا الوقت لدقته, وسرعته, وقدرته على إنجاز عدة مهام بسهولة، مما يختصر الكثير من الجهد والوقت فيما لو قمت بتأدية هذه المهام يدوياً. وبالإضافة إلى ذلك يقوم الكمبيوتر بعمليات حسابية معقدة في جزء من الثانية, ويستطيع أن يخزن مقدار هائل من البيانات, ويقدم لنا كذلك العديد من المعلومات في مختلف المجالات باستخدام  الإنترنت.

يستخدم الكمبيوتر في مختلف المجالات مثل:

 البنوك

تستخدم جميع البنوك تقريباً أجهزة الكمبيوتر للاحتفاظ بسجل عن جميع العمليات المالية والحسابات الأخرى، إضافة إلى ذلك يتميز جهاز الكمبيوتر بأنه أسرع, وأكثر رفاهية, وأماناً.

التواصل

يعد التواصل جانب آخر مهم للكمبيوتر، وأصبح أكثر سهولة مع استخدام الإنترنت والبريد الإلكتروني. فتتواصل الكمبيوترات باستخدام خطوط الهاتف وأجهزة المودم. ومن خلال البريد الإلكتروني يمكننا إرسال رسائل لأي شخص في أي مكان بالعالم في ثانية، بينما تأخذ الرسائل المكتوبة بضعة أيام حتى تصل. لذا ساهم الإنترنت في أن يجعل العالم كالقرية الصغيرة بالإضافة إلى توفيره للوقت, ولا يمكن تحقيق ذلك بدون الكمبيوتر. ويساعد الإنترنت في الحصول على المعلومات المطلوبة في كافة المواضيع فهو أسهل وأسرع طريقة للبحث، بينما تسمح شبكة الكمبيوتر للمستخدمين بالدخول إلى بيانات وبرامج بعيدة لنفس المنظمة أو منظمات مختلفة.

التجارة

توجد الكمبيوترات اليوم في كل متجر, وسوبر ماركت, ومطعم, ومكتب إلخ. وتستخدم تلك الكمبيوترات برامج متخصصة لحساب الفواتير الضخمة بثواني، إضافة إلى أنه يلعب دوراً مهماً في سوق البورصة.

العلوم الطبية

يمكن تشخيص الأمراض بسهولة ومعرفة العلاج بمساعدة الكمبيوتر. وهناك برامج متخصصة تساعد الطبيب خلال الجراحة.

السفر و التذاكر

يقوم الكمبيوتر بكل الأعمال المتعلقة بحجوزات الطيران والسكك الحديدية. فهو يعرض بيانات عن المقاعد الشاغرة والمحجوزة ويحتفظ كذلك بسجل الحجوزات.

الحياة اليومية

في بعض الدول المتقدمة، يتم تشغيل الغسالات, وأفران المايكروويف وغيرها من الأجهزة باستخدام برامج الكمبيوتر. ويمكن أيضاً الاحتفاظ بكل المعلومات المهمة في العمل والمواعيد والجداول وقائمة الأسماء والمهام والأعمال.

مما سبق، يمكننا القول إن جهاز الكمبيوتر في هذا الوقت يلعب دوراً مهماً جداً في حياتنا، ولا نستطيع أن نتخيل الحياة بدونه. فأصبح من المهم أن يكون لدى الفرد معرفة أساسية عن الكمبيوتر وإلا لن يستطيع الحصول على وظيفة مع انتشار أجهزة الكمبيوتر في كافة المجالات.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ما عامل الدي جعل إستعانة الإنسان بالحاسوب مسالة ضرورية، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.