ما معني السكربتات ما المقصود بها وفيم تستخدم؟

ما معني السكربتات ما المقصود بها وفيم تستخدم؟

ما معني السكربتات ما المقصود بها وفيم تستخدم، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ما معني السكربتات ما المقصود بها وفيم تستخدم:

سكربت هو أي نص برمجي مكتوب بلغة برمجة من نوع scripting language مثل لغة php ولغة asp و perl و python وجافا سكربت و jsp وغيرها من اللغات ، حيث تستخدم للتحكم في البرامج والمواقع وهي لغات مهمة في تصميم وتطوير المواقع وتنقسم إلي نوعين client side حيث هذه اللغات تعمل في جانب المستخدم ولا تحتاج إلي جهاز سيرفر ومثال لها لغة الجافا سكربت وهنالك نوع آخر يسمى server side ومثال له php و asp .
يتم صنع هذه اللغات عن طريق لغات البرمجة مثل السي والسي بلس بلس وغيرها والفرق بينها وبين لغات البرمجة أنها في الغالب يحصل لها عملية تفسير interpreting حيث يتم تنفيذ البرنامج دون المرور بمرحلة ترجمة البرنامج compilation .
لديها إستخدامات أخرى مثل التحكم في البرامج وفي أنظمة التشغيل مثل لنكس حيث لديه العديد من انواع الشل التي يتم التعامل معها عن طريق الشل اسكربتنيق

ما هو السكربت كيف ابحث عن سكربت

https://www.youtube.com/watch?v=NEDYPJ0x8G0

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ما معني السكربتات ما المقصود بها وفيم تستخدم، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.