ما هو الفرق بين البئر الإرتوازي والبئر العادي؟

ما هو الفرق بين البئر الإرتوازي والبئر العادي؟

ما هو الفرق بين البئر الإرتوازي والبئر العادي، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

ما هو الفرق بين البئر الإرتوازي والبئر العادي:

البئر الارتوازي، وهو نوع من الآبار تصله المياه من مسام جدرانه بصفة مستمرة نتيجة للضغط الطبيعي (المائي) الذي يرجع إلى أن حفرة البئر تكون على شيء من العمق تحت مستوى مصدر الماء الذي يرشح عبر الجدران. ومثل هذا النوع من الآبار لا يتوفر في أي مكان وإنما في الأماكن التي تتوفر فيها طبقة مساميّة من الصخر كالطباشير محصورة بين طبقتين مصمتتين كالصلصال. وعندما يتساقط المطر على الأرض ويصل إلى الطبقة المسامية، يرشح من خلالها ويتجمع في باطن الأرض. ولما كان الماء عاجزا ًعن أن يخترق الطبقة المصمتة، فإن الطبقة المسامية تتشبع بالماء حتى الحافة. فإذا حفر البئر واخترق الأرض حتى ًالطبقة المصمتة العليا ثم الطبقة المسامية، فإن الماء يتدفق ذاتيا ً من البئر. عمق البئر الارتوازي يتراوح بين 30 متراً وستمائة متر. سمي هذا النوع من الآبار نسبة إلى مقاطعة أرتوا Artois الفرنسية حيث حفرت أولى هذه الآبار.
البئر العادي هو البئر التي تحمله صخرة كتومة(غير نفوذة) اما بالنسبة للبئر الارتوازي فهو البئر المخزن بين صخرتين كتومتين (غير نفوذتين) وهذه فقط كالفكرة العامةاي لم اتعمق في الاجابة عن السؤال “موفقون ان شاء الله”.

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ما هو الفرق بين البئر الإرتوازي والبئر العادي، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

One Comment

  1. أنتم لن تسوعدوني في إيجاد الحل لسؤالي هل أنتم تمازحوننا . أنا اريد جوابا لسؤالي و السؤال هو “ما هو الفرق بين البئر العادي و البئر الإرتوازي”
    هل أتاكم السؤال غير مفهوم إو مذا أنا أريد جوااااابا يا الله ساعدني
    أنتم أسوء برنامج دخلته في حياتي

Comments are closed.