متي تأسست شركة الجبر التجارية؟

متي تأسست شركة الجبر التجارية 2

سوف نقوم بشرح والتحدث مقال عن متي تأسست شركة الجبر التجارية وأين تقع مجموعة شركات الجبر التجارية وأيضا تاريخ شركة الجبر التجارية ونشاطات شركة الجبر وشركة الجبر للسيارات كيا وايضا شركه الجبر لتأجير السيارات في مصنع الجبر لتصنيع المواد الكيميائية للبناء وشركة الجبر للتمويل.

 

متي تأسست شركة الجبر التجارية 

 

سوف نكون للتحدث عن متى تأسست شركة الجبر التجارية.

 

حيث قد قام تأسيس شركة الجبر أبناء الشيخ محمد الجبر وهم عبد اللطيف وعبد العزيز وذلك في عام 1952 ميلادية حيث كان النشاط الرئيسي لهم المعتمد على التجارة في مواد البناء والمواد الغذائية حيث لها الكثير من علاقات تجارية مع الدول الاخرى مثل الصين وتايلاند والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا.

 

وذلك بعد مرور 4 أعوام تكمل لافتتاح فرع اخر للشركة في عام 1956 في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية وذلك بعد القيام بالتطوير التجاري التي شهدتها المملكة في الفترة الماضية.

 

أين تقع مجموعة شركات الجبر التجارية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن اين تقع مجموعة شركات الجبر التجارية.

 

حيث تنتشر مجموعة الشركات في المدن المتنوعة داخل المملكة العربية السعودية مثل الدمام والاحساء والخبر ويوجد لها الكثير من الشركات التي تتيح وتوفر خدماتها للعملاء في مجالات متنوعة ومختلفة مثل الوكالة الحصرية لسيارات كيا في المملكة العربية السعودية.

 

تاريخ شركة الجبر التجارية 

سوف نتحدث عن تاريخ شركة الجبر التجارية.

حيث انه يرجع تاريخ مجموعه الجبر الى حوالي 69 عاما من التقدم والتميز والانجازات في العديد من الأنشطة المتنوعة وهي كالاتي.

 

  • حيث كانت في البداية في عام 1952 ميلادية عندما قام أحمد حمادة جبر القيام بإنشاء شركة صغيرة لتجارة المواد الغذائية في مدينة الاحساء
  • وأنه في عام 1956 ميلادية قد تم الافتتاح الفرع الثاني في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية
  • ثم بعد ذلك قامت بالتعاقد مع الوكالة الحصرية لشركة هاير  الصينية للأجهزة الكهربائية وبعد ذلك في عام 1998 ميلادية
  • حيث بعد ذلك تم التعاقد عام 2007 ميلادية مع شركة كيا موتورز للسيارات الكورية حيث انها حصلت على التوكيل الحصري لتوزيع سيارات كيا متنوع أنواعها في المملكة العربية السعودية.

 

نشاطات شركة الجبر التجارية 

 

سنقوم بالتحدث والشرح عن نشاطات شركة الجبر التجارية.

 

حيث انها مجموعة شركات الجبر لها الكثير من النشاطات التجارية المتنوعة مثل المجالات الصناعية والمصرفية والأنشطة العقارية والمجالات الزراعية حيث انها تدعم المشروعات الخيرية داخل المملكة العربية السعودية.

 

حيث انها تمتلك العديد من المصانع المنتشرة داخل المملكة العربية السعودية مثل مصنع كرتون الخليج مصنع تعبئه المرتبات والمغاسل الآلية المركزية واضافه الى ذلك المساهمة في العديد من الشركات البتروكيماوية والمؤسسات الزراعية وشركات الاسمنت داخل المملكة العربية السعودية وايضا خارجها.

 

 

شركة الجبر للسيارات كيا 

 

بالتحدث عن شركة الجبر للسيارات كيا.

 

حيث انها تعتبر هذه الشركة الوكيل المعتمد والحصري لشركه كيا الكورية داخل المملكة العربية السعودية لكافة طرازات سيارات المختلفة مثل سيراتو أوبتما كادينزا حيث تعد انها من أفضل وثلاث في السعودية وأنها خدمة ما بعد البيع حيث تتيح قطع الغيار الأصلية الخاصة بالسيارات وكذلك توفر خدمات الصيانة الشاملة الدورية.

 

شركة الجبر لتأجير السيارات 

 

سوف نقوم بالتحدث عن شركة الجبر لتأجير السيارات.

 

حيث انها تعتبر أو تتبع هذه الشركة مجموعه من شركات التجارية وأنها من أفضل الخدمات لتأجير السيارات الحديثة بأسعار مناسبه لدى العملاء مثل للإيجار اليومي او الايجار القصير الاجل حيث تتراوح مدته من شهر الى ثلاثة أشهر للإيجار طويل الاجل الذي تزيد مدته عن سنة حيث تصل الى ثلاث سنوات واضافه الى ذلك خدمات الصيانة الدورية للسيارة وذلك من خلال الصيانة المتاحة في جميع انحاء المملكة العربية السعودية.

 

مصنع الجبر لتصنيع المواد الكيميائية للبناء 

 

سوف يقوم بالشرح عن مصنع الجبر لتصنيع المواد الكيميائية للبناء.

 

حيث قامت الشركة الجبر القيام بتنفيذ مصنع خاص بالمواد الكيميائية حيث انه يحتوي على أحدث الأجهزة بالمواصفات العالمية والقياسية حيث إنه يعتبر أول مصنع على مستوى الشرق الاوسط لأنه ينتج المواد المتنوعة والمختلفة للبناء مثل الجبس والمواد العازلة للأسطح ولا اسمنت المضاف اليه بعض المواد الخام واغطيه الحماية والرخام المترابط.

 

شركة الجبر للتمويل 

 

سوف نقوم بالتحدث عن شركه الجبر للتمويل.

 

وهي تعتبر أحدث الشركات المساهمة والتابعة لمجموعة شركات الجبر والتي تتيح الخدمات التمويلية لدى العملاء في السعودية وذلك طبقا للضوابط والأنظمة الشرعية ومن أهم الخدمات التي تقدمها هي تأجيل أقساط الخاصة بالمجال الصحي لمدة تصل الى ثلاثة أشهر وذلك تسهيلا على العملاء.