متي تفتح المدينة العالية في ابها؟

متي تفتح المدينة العالية في ابها 2

سوف نقوم بشرح مقال عن المدينة العالية في ابهي ومتي تفتح المدينة العالية في ابها واهم الفنادق المدينة العالية وايضا اهم المطاعم المدينة العالية في ابها والأنشطة والفعاليات في مدينة العالية السياحية.

 

المدينة العالية في أبها 

 

سوف نقوم بالتحدث عن المدينة العالية في أبها.

 

المدينة العالية في أبها التي قد تم فتحها أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال هو أحد المشاريع السياحية المهمة في منطقه والتي كانت تعتبر متنفسا جديده لأهالي ابها وجه سياحه للسياح من خارج المملكة العربية السعودية حيث تقع المدينة على طريق الملك عبد العزيز في ابنها وهي متميزة بإطلالتها في عسير من الجهة الجنوبية والشرقية وعلى ابها من الجهة الشمالية الغربية ومساحة المدينة قد تصل الي 26الف متر مربع حيث تضم مقاهي ومطاعم وفنادق ومنتجعات وفلل سكنية لتلبية الاحتياجات السياح والزوار.

 

متي تفتح المدينة العالية في ابها

سوف نقوم بالتحدث عن متى تفتح المدينة العالية في أبها.

حيث قد  علنت  المدينة العليا في أبها أنها كانت تستقبل كافة الزوار والسياح في المدينة في تمام الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية والنصف مساءا وذلك مع أهمية الاهتمام بالإجراءات الاحترازية التي سوف يتم الاعلان عنها مؤخرا لمنع انتشار فيروس كورونا حيث انه يمنع منعا باتا بالجلوس في أرجاء المدينة العليا حيث قد عادت لتفتح أبوابها كما كانت في الماضي في تمام الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة 11.30 مساء في ظل الإجراءات الاحترازية حسب النوع في حالة إذا انتهت الإجراءات الاحترازية سوف تعود الى دوامها التي يتم  الإفصاح عنها .

 

أهم فنادق المدينة العالية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن أهم فنادق المدينة العالمية.

 

حيث قد تحتوي المدينة العليا على الكثير من الفنادق المميزة التي يتم توافرها لدى المواطنين والزائرين من غير السعوديين وذلك لقضاء أجمل الأوقات في المدينة العالية ومن أهم هذه الفنادق هي ما يأتي.

 

فندق سروات بارك

حيث يعتبر فندق سروات بارك المدينة العليا على بعد 300 متر من منتزه ابو الخيال حيث يضم هذا الفندق مطعم أو مركز اللياقة البدنية وخدمة واي فأي مجانية ومكتب استقبال على مدار الساعة ومواقف مجانية لدي السيارات حيث يتيح وجبة إفطار كونتيننتال يوميا حيث قد تحتوي على غرف مكيفة الهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة كبيرة وغلاية كهربائية حيث تبدأ اسعار الغرف في الفندق من 740 ريال سعودي.

 

دار التلال للأجنحة الفندقية 

 

حيث يعتبر دار التلال للأجنحة الفندقية انها من الاماكن المميزة حيث قد تحتوي على صالة مشتركة وخدمة إحصاء مجانية ومواقف مجانية للسيارات ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف قد تحتوي على كافة الغرف في منطقة جلوس وتلفزيون بشاشة مسطحة كبيرة مع قنوات فضائية وخزانة ملابس وحمام خاص مزود بالزوار والاستحمام حيث تبدأ اسعار الغرف من 350 ريال سعودي.

 

خليجية للشقق المفروشة 

 

سوف نقوم بالتحدث عن خليجيه للشقق المفروشة.

 

حيث تستطيع خليجيه الشقق المفروشة أماكن مجهزة بتلفزيون بشاشة مسطحة كبيرة وغلاية كهربائية ومواقف مجانية للسيارات ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة حيث تبدأ أسعارها من 174 ريال سعودي.

 

أهم مطاعم المدينة العالية في أبها 

 

سوف نقوم بعرض أهم مطاعم المدينة العالية في أبها.

 

حيث قد تحتوي المدينة العالية السياحية على الكثير من المطاعم التي توفر وجبتها المميزة والمختلفة وأسعار تنافسية متميزة كفر الدوار مدينة من المواطنين والأجانب حيث قد تميزت والبوفيهات المفتوحة التي تعتبر مطلبا للعديد من الزائرين ومن أهم هذه المطاعم ما يأتي.

 

  • مطعم إطلالة في السحاب
  • مطعم the Exit 
  • مطعم جرافيتي برجر
  • مطعم Dough
  • مطعم Lounge
  • مطعم حدائق النارنج 

 

الانشطة والفعاليات في المدينة العالية السياحية 

 

سوف نقوم بعرض الأنشطة والفعاليات في المدينة العالية السياحية.

 

حيث ان هناك الكثير من الأنشطة والفعاليات التي تتيحها المدينة العليا السياحية لدى الزائرين التي تجذب اهتمام العديد من الزائرين من الكبار وايضا الاطفال وهي كالاتي.

 

  • حيث قد تحتوي على الغابة السعيدة للأطفال
  • حيث تضمن الفرق الشعبية المشاركة في الاحتفالات الوطنية
  • حيث كانت تحتوي على المتاجر التي تبيع بأعضائه اسعار مميزه واجود الماركات بالإضافة إلى فنادقها المتميزة.
  • القيام بالمشاركة في فعالية الشتاء المقاومة في 30 كانون الثاني لمدة خمس أيام حيث قد تحتوي على 30 فعليه رائعة
  • حتى يمكن مشاهدة المباريات الرياضية
  • تزيد المتعة بالإطلالات الرائعة على أبها وتهامة.