مثنى كلمة حصان؟

مثنى كلمة حصان؟
تطبيق منصة تعلم

مثنى كلمة حصان، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

مثنى كلمة حصان:

مثنى كلمة حصان

حصانان او حصانين
 

ما هو الحصان  

هو حيوان ثديي وحيد الحافر، من الفصيلة الخيلية، يستعمل للركوب وللجر. وله أنواع متعددة، تتفاوت فيما بينها تفاوتاً كبيراً في الشكل والحجم والسرعة والقدرة على التحمل، فمنها: الحصان العربي والحصان المهجن الأصيل بين العربي والإنجليزي والمخصص لسباقات الأرض المنبسطة (بالإنجليزية: Flat Racing) الأشهر في العالم والحصان البربري.

للخيول ألوان كثيرة، ومن أشهر ألوانه الكميت والأشقر والأحمر والعسلي والأسود والأشهب والأبيض. من صفات الجمال والمحاسن للخيول هو وجود الحجل لديها (البياض فوق الحافر)، وكذلك الغرة (البياض في الجبهة)، وسعة العينين والمنخارين واتساع الجبهة واستقامة الظهر وانتظام القوائم وتقوس الرقبة وقوة العضلات وضيق الخصر. يمتلك الحصان 32 زوجا من الصبغيات (الكروموزومات). في حين يمتلك الإنسان 23 زوجا.

كيفية تربية الحصان  

بناء حظيرة مناسبة للحصان وفيها مكان مخصص له بحسب الطريقة التي يربّى الحصان من أجلها (الترفيه أم العمل)، ويجب أن تتوفّر فيها التهوية الجيدة لمنع التراكمات فوق التراب والماء للمحافظة على صحة الحصان.

فرش المكان المخصص للحصان بنشارة الخشب الخالية من القش والغبار، ويمكن وضع حصيرة من المطاط تحت النشارة، ويمكن إنشاء أرضية تتكون من عدة طبقاتٍ ممن الصخور أو الاسفلت وفرش البلاستيك أو المطاط فوقها.

تنظيف كشك الحصان يومياً باستخدام المجرفة، وفرد النشارة من جديد بحيث تكون الأرضية متساوية.

يجب أن يحتوي كشك الحصان على ثلاثة جوانب قوية تحميه من العوامل الجوية، وبحيث يمكنه الوقوف بشكلٍ مريح وسليم فيه.

توفير مساحة واسعة خارج الحظيرة للحصان حتى يتجوّل براحته؛ إذ ينام الحصان ساعتين فقط، وباقي اليومين يقضيه بالتجول وتناول الطعام.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص مثنى كلمة حصان، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.