معادلة ذوبان نترات البوتاسيوم في الماء؟

معادلة ذوبان نترات البوتاسيوم في الماء؟

معادلة ذوبان نترات البوتاسيوم في الماء، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

معادلة ذوبان نترات البوتاسيوم في الماء:

ما هى معادلة ذوبان نترات البوتاسيوم في الماء

NH4NO3+KOH+KNO3+NH4OH 

ما هو البوتاسيوم  

البوتاسيوم هو عنصر كيميائي رمزه K  وعدده الذرّي 19. ينتمي العنصر في الجدول الدوري إلى مجموعة الفلزّات القلوية، حيث هو ثالث عناصر المجموعة الأولى، كما يقع ضمن عناصر الدورة الرابعة. البوتاسيوم فلز لونه أبيض فضي، وهو طري بالشكل الكافي بحيث يمكن قطعه بسكين.[1] يتفاعل البوتاسيوم بسرعة مع الأكسجين الموجود في الهواء الجوي ليتشكل عليه طبقة رقيقة من بيروكسيد البوتاسيوم الأبيض بعد ثوانٍ من التعرض. عزل هذا العنصر الكيميائي لأول مرة من البوتاس، وهو رماد يستخرج من بعض النباتات مثل أشنان القلي، وكان يسمى القلية.

ما هو نقص البوتاسيوم  

لنقص البوتاسيوم أسباب متنوعة ولكن غالباً ما يتم إلقاء اللوم على الحميات الغربية لأنها تحتوى على نسبة كبيرة من الأطعمة المصنعة وتفتقر إلى الغذاء الطبيعي مثل الفواكه والخضروات والبقول والمكسرات وغيرها، ومع ذلك نادراً ما يكون النظام الغذائي هو سبب نقص البوتاسيوم حيث إنّ نقص البوتاسيوم يحدث غالباً عندما يفقد الجسم الكثير من السوائل لأسباب معينة مثل القيء المزمن والإسهال والتعرق المفرط وفقدان الدم وغيرها ، البوتاسيوم معدن أساسي في الجسم فهو يساعد على تنظيم تقلصات العضلات والحفاظ على وظائف الأعصاب وتنظيم توازن السوائل

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص معادلة ذوبان نترات البوتاسيوم في الماء، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.