معادله الشهادات ؟

تطبيق منصة تعلم

معادله الشهادات ، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

معادله الشهادات :

الاجابه هي :

1. إرشادات عامة بشأن معادلة الدرجات العلمية
• المجلس الأعلى للجامعات هو الجهة الوحيدة فى جمهورية مصر العربية الذى يقوم بمعادلة الدرجات العلمية (دكتوراه -ماجستير- بكالوريوس) ودبلومات الدراسات العليا الممنوحة من مؤسسات تعليمية وجامعات غير خاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة 1972 ومقارنتها بما يناظرها من الدرجات العلمية التى تمنحها الجامعات الخاضعة لهذا القانون .
• تم تصميم الارشادات فى شكل استبيان حتى يتسنى لنا توضيح ارشادات التقدم للمعادلة بشكل واضح ومختصر واستنتاج ما اذا كان سوف يتم استخراج شهادة مباشرة او السير فى اجراءات المعادلة .

2. الاطلاع علي المستندات المطلوبة
3. طرق توثيق الشهادات طبقا للجهة المانحة
أولا: الشهادات الممنوحة من خارج جمهورية مصر العربية :-
• يجب تصديق الشهادة من وزارة التعليم العالى بالدولة المانحة .
• توثيق الشهادات بالدولة الموجود بها الجهة المانحة (جامعة- معهد- أكاديمية…….) عن طريق تصديق الشهادات والأوراق المطلوبة للمعادلة من المكتب الثقافى المصرى بهذه الدولة.
• توثيق الشهادات والأوراق المطلوبة للمعادلة بالقاهرة عن طريق تصديق الشهادات والأوراق المطلوبة للمعادلة من سفارة الدولة التابع لها الجامعة المانحة بالقاهرة ثم التصديق عليها من وزارة الخارجية المصرية .
• توثق الشهادات الممنوحة من الولايات المتحدة الأمريكية من المكتب الأمريكى (AMEDEAST) الموجود بشارع محى الدين ابو العز ثم الخارجية المصرية، وتوثق الشهادات الممنوحة من انجلترا من المجلس البريطانى بالعجوزة ثم التصديق عليها من وزارة الخارجية المصرية .

ثانيا: الشهادات الممنوحة من الجامعات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة 1972 :-
• يكتفى تصديق الشهادة بختم الكلية المانحة لها فقط (خاتم شعار الجمهورية الموجود بالكلية).

ثالثا: الشهادات الممنوحة من الجامعات الخاصة ومؤسسات التعليم العالي غير الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة 1972 داخل جمهورية مصرالعربية:-
• الشهادات الممنوحة من الجامعات الخاصة والمعاهد الخاصة يتم تصديقها من وزارة التعليم العالي.

رابعا: الدرجات الممنوحة من المؤسسات التعليمية غير الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم(49) لسنة 1972 والغير خاضعة لاشراف وزارة التعليم العالى مثل جامعة الازهر والكلية الفنية العسكرية .
• يكتفى تصديق الشهادة بختم الكلية المانحة لها فقط (خاتم شعار الجمهورية الموجود بالكلية).

4. المقابل المادي
• يجب سداد المقابل المادى للمعادلة عن طريق البطاقة الإئتمانية أو سداد المبلغ المطلوب فى أحد فروع بنك مصر بعد طباعة إذن الدفع الذى يظهر فى نهاية البرنامج حيث لا يتم النظر فى الطلبات إلا بعد سداد المقابل المادى المطلوب.

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص معادله الشهادات ، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.