مكانة الرسول (ص)، وبعض صفات منكري البعث تفسير سورة الكوثر والماعون؟

مكانة الرسول (ص)، وبعض صفات منكري البعث تفسير سورة الكوثر والماعون، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

مكانة الرسول (ص)، وبعض صفات منكري البعث تفسير سورة الكوثر والماعون:

النشاط الأول : دفاعًا عن النبي  ضد من تنقص منه، ونشرًا لسيرتـه وحياتـه ، أنشأت رابطـة العالم الإسلامي برنامجًا متخصصًا بذلك، ما اسم هذا البرنامج

الحل :
اسم البرنامج  : البرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة
أبرز منجزاته :
– تأليف الكتب والنشرات لمخاطبة غير المسلمين وتعريفهم بالنبي
 – إنشاء موقع على الإنترنت باللغات العالمية الرئيسة للتعريف بالنبي
 – إنتاج البرنامج الإعلامية المتخصصة
 النشاط الثاني :  من الصفات التي حذر الله منها في سورة الماعون ( التكذيب بيوم الحساب، منع الناس حقوقهم، التهاون بالصلاة ، الغيبة ). بالتعاون مع زملائك صنِّـف الصفات السابقة بحسب ما هو مبيَّن في الجدول الآتي .
الحل :
محرمات متعلقة بعمل القلب : الرياء
محرمات متعلقة بعمل الجوارح : التهاون بالصلاة
محرمات متعلقة بعمل اللسان : الغيبة
محرمات يشترك فيها أكثر من جهـة : منع الناس حقوقهم
النشاط الثالث : توعَّد الله في سورة الماعون مَنْ تهاون بالصلاة، وأخَّرها عن وقتها، وقد لاحظتَ بعض المسلمين يتهاونون في الصلاة.فكِّر مع جمع من زملائك بتصميم مشروع بعنوان ((مشروع هداية))؛ لعلاج هذه المشكلة، وقدِّمـه كنموذج لزملائـك في المدرسـة. اشترك معغ زملائك في تسجيل فضل الصلاة وخطر التهاون بها أو تأخيرها عن وقتها .
الحل :
الصلاة هي صلة بين العبد وربه والقيام بها في أوقاتها يدل على التزام الشخص وتعلقه بربه والخوف منه ، والتهاون بها امر خطير جدا وتوعد الله تاركيها بالعذاب .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص مكانة الرسول (ص)، وبعض صفات منكري البعث تفسير سورة الكوثر والماعون، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.