ممكن شرح نص الحلم يصنع الإنسان؟

ممكن شرح نص الحلم يصنع الإنسان؟

ممكن شرح نص الحلم يصنع الإنسان، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ممكن شرح نص الحلم يصنع الإنسان:

شرح نص الحلم يصنع الانسان – محور أحلام ومطامح – ثامنة أساسي

الموضوع:

نجاح الكاتب في تحقيق حلمه الذي نشأ عليه وهو السفر الى روسيا.

التقسيم:

من 1 إلى 08 : دوافع الحلم.
من 09 الى 33: وسائل تحقيق الحلم.
البقية: النتائج المتحققة.

التحليل:

2-  استعمل الكاتب ضمير المتكلم الجمع “نحن” ويبرز ذلك من خلال لفظ “عائلتنا” و”لنعيش” والمتكلم المفرد “علي” – “سأعمل” – “مستقبلي” – “سأكون”…

3- ان الوضع العائلي القائم على موارد رزق قليلة، جعل من الكاتب يحلم  بالسفر الى روسيا من اجل تحسين وضعيته ومن هناك نشأ الحلم. وللتأكيد على ذلك استعمل الكاتب أساليب كتابية متعددة منها الاستفهام في قوله:” ولكن كيف السبيل الى ذلك ومستقبلي معروف محدد”. وفي هذا السؤال الباطني، يعمل الكاتب على استجواب نفسه من اجل بناء تخطيط جيد من شأنه أن يبني له الحياة ويجعلها تتقدم.

5- تتميز الشخصية بشغفها للعلم والحياة والتطور والتطوير فعلا عن عزة نفسها التي تحملها دائما وابدا.

6- ككل انسان فإن تحقيق الاحلام التي يريد الشخص الوصول اليها يسبب له عدد من الانفعالات والاحاسيس ومن هذه الاحاسيس هي الغبطة والفرح فضلا عن تحقيق الرفعة والمحبة والاحترام.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ممكن شرح نص الحلم يصنع الإنسان، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.