مناقشة معايرة هيدروكسيد الصوديوم مع الهيدروكلوريك؟

مناقشة معايرة هيدروكسيد الصوديوم مع الهيدروكلوريك؟

مناقشة معايرة هيدروكسيد الصوديوم مع الهيدروكلوريك، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

مناقشة معايرة هيدروكسيد الصوديوم مع الهيدروكلوريك:

مناقشة معايرة هيدروكسيد الصوديوم مع الهيدروكلوريك

عيين هيدروكسيد الصوديوم القاعدي (NaOH) بمعايرته بمحلول قياسي من تركيز محلول حمض الھيدروكلوريك (HCl) فكرة التجربة تھدف هذه التجربة إلى تعيين تركيز محلول حمض الكلور وذلك بمعايرته مع محلول كاشف من هيدروكسيد الصوديوم القياسي معلوم التركيز0.1M ).) ويتفاعل هيدروكسيد الصوديوم مع حمض الكلور وفقاً للمعادلة التالية : NaOH + HCl???NaCl + H2O وعند نقطة النھاية يكون الوسط متعادلاً وباستخدام دليل الفينولفثالين فإن لونه عند ھذه النقطة يتغير من عديم اللون في الوسط الحمضي إلى الأحمر الوردي. الأدوات والمواد المستخدمة – دورق مخروطي سعته .(250 ml) – ماصة سعتھا.(10 ml) – سحاحة سعتھا .(50 ml) – حمض الكلور (HCl) معلوم التركيز(0.1 M) – محلول ھيدروكسيد الصوديوم (NaOH)المجهول التركيز. . – كأسين سعة (100ml) أحدهما للحمض والآخر للقاعدة. – قارورة غسيل بلاستيكية تملأ بالماء المقطر.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص مناقشة معايرة هيدروكسيد الصوديوم مع الهيدروكلوريك، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.