من أسس جمعية مراكز الأحياء وما هي رؤية ورسالة الجمعية؟

من أسس جمعية مراكز الأحياء وما هي رؤية ورسالة الجمعية 2

سوف نقوم بشرح مقال عمن أسس جمعية مراكز الأحياء ومعلومات عن جمعية مراكز الأحياء ورؤية رسالة جمعية مراكز الأحياء قيم وأهداف مراكز الاحياء والشراكة مع مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية.

 

من أسس جمعية مراكز الأحياء

سوف نقوم بشرح عمن أسس جمعية مراكز الأحياء.

حيث مؤسس جمعية مراكز الأحياء هو الأمير خالد الفيصل حيث قد إنشاؤها في مكة المكرمة وهي جمعية تقوم بسعي للقيام بتحقيق رسالة مهمة وذلك من خلال دورها الاجتماعي الذي يعتمد في تحقيقه على إنشاء المراكز الرياضية والاجتماعية والثقافية المتنوعة والاعتماد على مبدأ الشراكة مع اهل الاحياء المتنوعة لإدارة المراكز بكافة أنواعها والعمل على تنظيمها.

 

معلومات عن جمعية مراكز الأحياء 

سوف نقوم بالتحدث عن معلومات عن جمعية مراكز الأحياء.

 

حيث تعتبر جمعية مراكز الأحياء من الجمعيات المستهدفة لنشر الأخلاقيات والوعي بين الأفراد في الحي الواحد ومنه إلى المجتمع بالكامل حيث انها تعمل على حل الكثير من المشكلات الاجتماعية والقيام بتعزيز الدور الاجتماعي حيث يؤدي إلى تحقيق العلاقات الجيدة بين أبناء الحي الواحد واستغلال القدرات الخاصة بهم من أجل رفع كفاءة من هذه الأحياء.

 

حيث انه تهتم الجمعية بالقيام بتعزيز الروح الوطنية لأهمية الوطن بين الطوائف المجتمع المتنوعة والقيام بشغل وقت الفراغ بحيث ينفع المجتمع والقيام بالتعرف على الاحتياجات المختلفة للأسر المتواجدة وتقدم الحلول للوصول لأعلى قدر من التكافل الاجتماعي.

 

رؤية رسالة جمعية مراكز الاحياء 

سوف نقوم بالتحدث عن رؤية رسالة جمعية مراكز الاحياء.

جمعية مراكز الاحياء وذلك منذ انشائها رؤية ورسالة حيث تعمل على الوصول اليها بكافة السبل والاليات وهي تعتبر بناء الانسان والاستفادة من الطاقات الفردية وذلك في إطار التنمية المستدامة واضافة لتكوين علاقات بناءة بين الفرد والمجتمع والقيام بتشجيع السكان على المشاركة في التنمية والتطوير ودفعهم لتحقيق الانجازات على ارض الواقع.

 

قيم جمعية مراكز الأحياء 

سوف نقوم بالشرح عن قيم جمعية مراكز الأحياء.

 

حيث من القيم التي تعمل جمعية مراكز الأحياء على القيام بغرسها في نفوس الأفراد والمجتمع وهي القيام بإعلاء قيمة الأمانة والتفاني واتقان العمل والقيام بنشر الخير بين الافراد المجتمع الواحد والقيام بتعزيز العلاقات الانسانية بجميع اشكالها.

 

أهداف جمعية مراكز الأحياء 

سوف نقوم بشرح والتحدث عن أهداف جمعية مراكز الأحياء.

 

حيث تسعى جمعية مراكز الأحياء لتحقيق كثير من الأهداف التي سوف تضعها في مقدمة أولوياتها وحيث تضمن الآتي:

  • القيام يرفع من مستوي معيشة والحياة الاجتماعية للأسر السعودية 
  • القيام بتطوير الأحياء السكنية وتعزيز العلاقات الاجتماعية بشكل متكامل 
  • القيام بنشر ثقافة الوعي على مستوى المجتمع وعلى المستوى الفردي 
  • القيام للإسهام في إيجاد الكثير من المشاكل في المجتمع 
  • تعزيز القدرات الفردية للوصول إلى مجتمع راقي ذو قدرات مرتفعة
  • القيام بالاهتمام بنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين أفراد المجتمع 

 

الشراكة مع مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية 

سوف نقوم بالشرح والتحدث عن الشراكة مع المؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية.

 

حيث انه تم الاتفاق بناء على العلاقات بين جمعية مراكز الأحياء وبين مؤسسة مهارات النجاح وتتمثل في فرعها وحيث كانت من نتائج هذه الشراكة العديد من البرامج المميزة على المستوى التدريبي والكثير من الفعاليات التي تتمثل في مجهودات الجمعية والمؤسسة على حد سواء.