من أنواع الاستدلال الذي يسير فيه التفكير من الخاص إلى العام م الجزئي إلى الكلي ويستخدم للتحقق من صدق المعرفة الجزئية من خلال الملاحظة والتجربة؟

من أنواع الاستدلال الذي يسير فيه التفكير من الخاص إلى العام م الجزئي إلى الكلي ويستخدم للتحقق من صدق المعرفة الجزئية من خلال الملاحظة والتجربة، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

من أنواع الاستدلال الذي يسير فيه التفكير من الخاص إلى العام م الجزئي إلى الكلي ويستخدم للتحقق من صدق المعرفة الجزئية من خلال الملاحظة والتجربة:

 

١- الاستدلال الاستقرائي هو عملية منطقية يتم فيها دمج العديد من المباني للحصول على نتيجة محددة اما الاستدلال الاستنتاجي هو عكس الاستدلال الاستقرائي .

٢- ينتقل التفكير الأستقرائي من فرضيات محددة إلى استنتاج عام أما التفكير الاستنباطي ينتقل من الأماكن العامة إلى نتيجة محددة.

٣- في التفكير الاستنباطي يمكن،للمرء أن يثبت أن الاستنتاجات صحيحة اذا كانت المقدمة صحيحة ،اما الاستدلال الاستقرائي قد تكون الاستنتاجات غير صحيحة حتى لو كانت الحجة قوية وكانت،المقدمة صحيحة .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص من أنواع الاستدلال الذي يسير فيه التفكير من الخاص إلى العام م الجزئي إلى الكلي ويستخدم للتحقق من صدق المعرفة الجزئية من خلال الملاحظة والتجربة، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.