من فوائد المضافات الغذائية؟

من فوائد المضافات الغذائية، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

من فوائد المضافات الغذائية:

 

تُعرّف المضافات الغذائية (بالإنجليزية: Food additives) على أنّها موادّ طبيعيّةٌ تُستَخرج من الحيوانات، أو النباتات، أو المعادن، أو قد تكون صناعيّة. ومن الجدير بالذكر أنّ هناك بعض أنواع المضافات الغذائية التي استُخدمت منذ عدة قرونٍ بهدف حفظ الأطعمة؛ مثل: الملح الذي استُخدم في حفظ اللحوم المُقدّدة أو الأسماك المجففة، والسكّر الذي كان يُضاف للحفاظ على سلامة المُربى. وتجدر الإشارة إلى أنّه لا ينبغي إضافة تلك المواد عشوائياً دون مبررٍ أو هدف. وهناك آلاف الأنواع من المضافات؛ لكلٍّ منها دورٌ معيّنٌ في جعل الغذاء أكثر أماناً أو استحساناً، وقد قسّمت منظمة الصحة العالمية المعروفة اختصاراً باسم WHO، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة واختصارها FAO المضافات الغذائية إلى ثلاثة مجموعاتٍ رئيسية وذلك بحسب وظيفتها؛ وهي معززات النكهة (بالإنجليزية: Flavouring agents)، والمستحضرات الإنزيمية (بالإنجليزية: Enzyme preparations)، والمضافات الأخرى.[١]

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص من فوائد المضافات الغذائية، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.