موضوع أبين فيه واجبات الشباب في صون والوطن وبنائه بالعلم والعمل؟

موضوع أبين فيه واجبات الشباب في صون والوطن وبنائه بالعلم والعمل؟

موضوع أبين فيه واجبات الشباب في صون والوطن وبنائه بالعلم والعمل، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

موضوع أبين فيه واجبات الشباب في صون والوطن وبنائه بالعلم والعمل:

مفهوم الشباب :

يعرف الشباب بأنه الحداثة والقوة وهو عكس الشيب والهرم ، وهم الافراد الذين تكون اعمارهم بين اربعة عشرة عاما وبين اربعة وعشرين عاماً . ان نسبة الشباب تقارب نحو 18% من اجمالي سكان العالم بحسب احصائيات منظمة الامم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (اليونسكو)، حيث يبلغ عدد الشباب بالعالم نحو 1.2 مليار شاب تقريبا، هذا ويزداد عدد الشباب في الجيل الحالي عن الجيل الماضي .

دور الشباب في تنمية المجتمع :

ان الشباب هم عماد الامة وهم سر نهضتها ، وبناة حضارتها ، وهم من يدافعون عن ارض الوطن ، كذلك يعتبر للشباب دورا هاما جدا في تنمية وتطوير المجتمع ومن هذه الادوار التي يقوم بها الشباب :

الشباب يعتبرون قوة انتخابيه حيث يشارك الشباب في عملية الانتخابات السياسية ،

يشارك الشباب في قضايا الرأي العام مثل قضايا الشباب وقضايا المرأة ، ومؤازرة الفئات المهمشة بالمجتمع .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص موضوع أبين فيه واجبات الشباب في صون والوطن وبنائه بالعلم والعمل، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

 

 
 

6 Comments

  1. موضوع آخر: الشمس وجدت إشراقك مصدر أشعتها ،والنجوم ألفت بريقها انعكاسا لنورك البهيّ، و الينابيع صيّرت همسها ألحانا عذبة رأتك أكرم الجميع ، وطني الحبيب سوريا إليك انتماؤنا و بك فخرنا فشباب الوطن هم عمادته و سر نهضته و بناة حضارته وهم من يدافعون عن أرضه، كذلك أن لهم دورا هاما جدا في تنمية و تطوير المجتمع و أحد هذه الأمور أنهم يعتبرون قوة الوطن و حداثته هم العرق النابض على هذه الأرض وهم من يقومون لبناتها و يسعون لازدهارها فلا حياة من دون الشباب فهم يطورون من وطنهم بعلمهم الذي هو سلاح قوي و بعملهم حيث يزيدون من مساحة رقعته الجغرافيا فنحن ك شباب نحب وطننا و نسعى إلى بناءه بالعلم و العمل رعاك الله ،وحماك ….موطني

Comments are closed.