موضوع تعبير عن 25 يناير كامل بالعناصر؟

موضوع تعبير عن 25 يناير كامل بالعناصر؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

موضوع تعبير عن 25 يناير كامل بالعناصر؟:

موضوع تعبير عن ثورة 25 يناير
وتتطور الأمر فى الأيام التالية ليتوسع فى المحافظات حيث انتشرت الحركة من وسط العاصمة إلى حركات إحتجاجية فى مختلف المحافظات للمطالبة برحيل النظام ليدوى هتاف بدا غير مألوف على مسامع المصريين “الشعب يريد إسقاط النظام”.

وبدأ إستخدام قوات الأمن للقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطى والخراطيش لتفرقة المتظاهرين وذلك أشعل المظاهرين وزاد عنادهم فقرروا المبيت فى ميدان التحرير وبالفعل تمكن الأمن من تفريقهم بعدما أفرط فى إستخدام الغازات الخانقة ولم يكتف بذلك بل ألقى القبض على العشرات من النشطاء والحقوقيين والإعلاميين. موضوع تعبير عن ثورة 25 يناير

ثم جاءت جمعة الغضب فى 28 يناير لتسقط الحكومة والحزب الوطنى وتعلن عن نجاح المصريين فى إلحاق هزيمة غير مسبوقة بقوات الأمن التى انسحبت فجأة ثم صدر قرار من الرئيس السابق حسني مبارك بنزول الجيش للشارع وفرض حظر التجول.

فى نفس الليلة نجح ما يزيد عن 100 ألف مصرى فى الوصول إلى ميدان التحرير وأعلنوا بدء الإعتصام على أرضه حتى يسقط مبارك هذا التحرك تزامن مع إنسحاب أمنى غير مفهوم من جانب وزارة الداخلية بكل تشكيلاتها فى جميع محافظات مصر وبداية فترة الفراغ الأمنى فى الشوارع.

 
موضوع تعبير عن ثورة 25 يناير وبوقوع الفراغ الأمنى بدأ المصريون فى الدفاع عن منازلهم ومنشآتهم وسياراتهم ضد البلطجية والعناصر ذات الهوية الأمنية وظهرت اللجان الشعبية بكثافة فى كل الشوارع المصرية.

ثم حاول مبارك اللعب بأخر كروته حيث قام بتعيين مدير المخابرات عمر سليمان نائبا له مع تعيين أحمد شفيق وزير الطيران السابق كرئيس للوزراء بدلا من د. أحمد نظيف الذى استقال هو وحكومته.

ومع إستمرار المظاهرات الغاضبة وعدم رضا الشعب عن كل ما سبق قام مبارك بالقاء بيان مساء الثلاثاء 1 فبراير ليعلن أنه لن يترشح مجددا لمنصب رئيس الجمهورية وأنه سيبدأ فى تعديل الدستور والإستجابة لأحكام القضاء فيما يتعلق بمدى صحة عضوية أعضاء البرلمان الجديد. موضوع تعبير عن ثورة 25 يناير

لكنها كانت حركة متأخرة جدا واشعلت غضب المتظاهرين فى التحرير أكثر ورفضوا الخطاب الثانى للرئيس السابق وأعلنوا استمرار اعتصامهم.
ثم فى اليوم التالى 2 فبراير كانت موقعة الجمل حيث ظهرت مسيرات محدودة تؤيد بقاء مبارك وسرعان ما اتجهت إحدى هذه المسيرات إلى ميدان التحرير على وقع الخيولوالجمال لتدور معركة بين بلطجية يرفعون لافتات نعم لمبارك ومتظاهرين يقولون لا لمبارك ويدافعون عن أنفسهم ضد من يعتدون عليهم.

وفى يوم الجمعة الموافق 4 فبراير خرج ما يزيد عن 2 مليون متظاهر إلى ميدان التحرير للإصرار على مطالب شباب 25 يناير ثم إستمرت المظاهرات المليونية فى قلب العاصمة يومى 6 و8 فبراير وانتقل الآلاف من المتظاهرين إلى شارع مجلس الشعب واعتصموا أمام البرلمان ورئاسة الوزراء واندلعت فيه العشرات من الاحتجاجات الفئوية بالوزارات وأجهزة الحكومة والمصانع.

موضوع تعبير عن ثورة 25 يناير وفى مساء الخميس 10 فبراير خرج الرئيس مبارك على المصريين ليعلن أنه طلب تعديل 5 مواد فى الدستور وألغى مادة تتيح رفع حالة الطوارئ كما
كشف عن استقراره على نقل صلاحياته لنائبه عمر سليمان.

وجاءت الجمعة 11 فبراير يوم الحسم فقد خرج ملايين المواطنين فى
القاهرة الكبرى والإسكندرية والصعيد ومحافظات الدلتا والقناة للإعلان عن رفض الخطاب الثالث لمبارك كما تحرك الآلاف من المحتجين إلى قصرى الرئاسة بمصر الجديدة ورأس التين بالإسكندرية ومبنى الإذاعة والتليفزيون المطل على نهر النيل.

ثم خرج عمر سليمان ليعلن أن الرئيس المتنحي حسني مبارك لم يعد منذ تلك اللحظة رئيسا لمصر إذ قرر التنحى ونقل سلطة شئون البلاد للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى خرج ممثل عنه بعد دقائق ليلقى التحية العسكرية لشهداء ثورة الشباب ويعلن أن الجيش لن يكون بديلا للشرعية التى يختارها الشعب.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص موضوع تعبير عن 25 يناير كامل بالعناصر؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.