موضوع تعبير وصف مشهد طبيعي؟

موضوع تعبير وصف مشهد طبيعي؟

موضوع تعبير وصف مشهد طبيعي، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

موضوع تعبير وصف مشهد طبيعي:

تعبير وصف منظر طبيعي
وصف منظر طبيعي : خلوت بنفسي ذات يوم أتأمل الطبيعة لأجد نفسي فوق بساط أخضر مليء بالأزهار الملونة المختلفة وكأنه جنة خلقها الله في الأرض فنظرت إلى السماء الصافية و بهرت بالأشجار الرائعة وطربت لالحان الطيور الهادئة نعم لقد شاهدت الجمال الرباني وكيف رسم الله المناظر الخلابة بكل دقة وعظمة فهذا الورد يبث برائحته ليعطر الوجود وهذه العصافير تغرد لتكتمل الطبيعة ببهائها ومن هناك اسمع خرير الانهار الهادىء يجري فالطبيعة نعمة خلقها الله لنا بل هي جنة يجب ان نحمد الله عليها وان نستمتع بها .

 

الوصف الثاني
خلوت بنفسي ذات يوم أتأمل الطبيعة الزاخرة لأجد نفسي في أحضان غابة كبيرة مفروشة ببساط طبيعي أخضر مليء بالأزهار المختلفة الألوان فأعجبت بهذا المنظر الطبيعي الخلاب تقدمت فسمعت زقزقة عصافير مريحة فطربت لألحانها فتتبعت الصوت فإذ بي أرى نهرا مرتميا في احضان الغابة به اسماك متلألئة ترقص على انغام السكون بين مياهه العذبة الدافئة محاط بالورد العطر الذي يزين المكان لتكتمل الطبيعة ببهاء الاشجار المتطاولة الشكل لتتعانق السحب و تمطر السماء فيتنفس الوجود وتغتسل الاشجار من حر الصيف و لتستقبل الربيع بكل لهفة فانتظرت زوال المطر تحت شجرة كبيرة ثم عدت الى منزلي لأتأمل غروب الشمس من نافذتي .ياله من يوم جميل لقد رأيت فيه مدى عظمة خلق الله في لوحة فنية تنعش النفس ….فسبحانك ربي فقد خلقت لنا الكون بأحسن صورة.

 
وصف منظر طبيعي تشاؤمي
ذات يوم خلوت بنفسي لأرى كومة كبيرة من القمامة مثل جبل فوجي ياما وتلك الفراشات وهي عبارة عن ذبان وناموس بكل الألوان والأحجام اااااه ما اجمل هذا المنظر وتلك الطونبات ما اجملها تشبه الخرفان السمينة والرائحة تعلق في كل مكان انها تعمي العينين وتسطع في الراس بحيث لا تدري راك رايح ولا جاي وعصافير سوداء قد فقدت لونها الزاهي بسبب تراكم الأوساخ عليها والخنفوس نورمال يقريسيك ويطاكي فيك عادي وممكن يأكلك والفئران سعييييييدة جدا ما اجمل الطبيعة

 

تعبير آخر عن وصف منظر طبيعي
 

ذات يوم ذهبت رحلة الى حديقة الصحوة ورأيت منظرها الطبيعي الخلاب وذلك احلى ماتراه العين لم ارى يوما شي جميل مثل الطبيعة بالوانها الزاهية واشكالها التي تسحر عقل الأنسان ما أحلى تلك الورود التي بكل لون والعصافير التي تحلق في كل مكان وتغرد بأعلى الأصوات وتلك الاشجار الطويلة التي تتراقص مع الهواء النقي سبحان من خلق هذا الكون وهذا المنظر الخلاب الجميل الذي يعجز وصف هذا المنظر فانه هذه الطبيعة راحة للنفس وتجعل الشخص يهرب من مشاكل هذه الحياة فأنها تجعلنا ان نستمر في هذه الحياة وفي الختام يجب علينا ان نحافظ على هذه المناظر الطبيعية الرائعة وان الطبيعة ومناظرها تجعلنا مندهشين ومتعجبين بجمالها.

 

وصف منظر طبيعي
عندما ذهبت الى تركيا رأية مناظر جميلة جدا لقد تذوقت حليب البقرة الطازج واكلت خبزا قد صنعا من الذرة وبعد ذالك صعدا الى المتزة في اعلى الجبل فذهبت اناواخي الصغير لكي نستكشف المناظر الجميل لقد سمعت صوت العصافير وهيا في بويتها فوق الاشجار رأية اشجار لما ارها سوا في المجلات وقد شممت الازهار ورأحة الاشجار وتلمست بهوائها اللطيف كانت ايام لاتوصف بهاذا الجمال (ان ها واقعية)

خلوت بنفسي ذات يوم اتامل الطبيعة لاجد نفسي فوق بساط اخضر مليء بالازهار الملونة المختلفة وكانه جنة خلقها الله في الارض فنظرت الى السماء الصافية وبهرت بالشجار الرائعة وطربت لالحان الطيور الهادئة نعم لقد شاهدت الجمال الرباني وكيف رسم الله المناظر الخلابة بكل دقة وعظمة فهذا الورد يبث برائحته ليعطر الوجود وهذه العصافير تغرد لتكتمل الطبيعة ببهائها ومن هناك اسمع خرير الانهار الهادىء يجري فالطبيعة نعمة خلقها الله لنا بل هي جنة يجب ان نحمد الله عليها وان نستمتع بها.

 

وصف الطبيعة والجبال
كنت هائما وقد نفذ مني الصبر و أجر خطواتي على زخات المطر وبين الأشجار العالية شرد ذهني وعلى هذا السهل الأخضر الذي تزينه تلك الورود ذات الألوان الرائعة كأنها لوحة فنان تلاعب بالألوان ليصبح المنظر في غاية الجمال . يسير هذا النهر بين السواقي و يخط سيله على الهضبة ومع شروق الشمس يصبح كعقد من اللؤلؤ الأبيض البراق يشع نورا … و يقفز هذا العصفور بين خلجاته ليرتوي منه و يلعب بقطرات الندى التي تتدلى من شجيرات على جوانبه فيصبح المنظر أروع و أروع …. كم تمنيت أنني ذالك العصفور المغرد على الشجيرات الرائعة المملوءة بالورد و الرياحين حيث تهب نسماتها ليصبح المروج ذات رائحة فواحة و عبير يأسر القلب , تراءت لي من بعيد تلك الجبال الشامخة التي ترتدي القبعات البيضاء تداعبها الغيوم تارة و الأمطار تارة أخرى و تحيطني من كل جهة في منظر ليس له مثيل ’ فسبحان الذي رفع السماء بلا عمد و أرسى الجبال الشامخات و بسط الأرض لتكون لنا مستقرا و متاعا إلى حين

 

فقرة تصف جمال الطبيعة
بدأ ظهور الغيوم المعتلية في السماء وغياب أشعة الشمس الساطعة وتلون السماء بالألوان المشرقة وسقوط الأمطار الغزيرة على الأرض الممتدة وانبعاث رائحة المطر في الهواء الطلق وانعكاس ألوان الطيف الزاهية في السماء العالية كان الوقت بقايا ليل ٍ بارد ، والفصل شتاء ، انكمشت الحياة من شدة البرودة ، وتجمدت في عروق المواسير الصدئة الملتصقة بالجدران عبر السنين زمهرير مخيف بطريق الأبواب وكانت النوافذ في إصرار وعزم شديدين على الدخول دون استئذان من أحد ….. كانت عقارب الساعة تزحف في ملل متثاقلة نحو الخامسة صباحاً وشعاع من الخيط الأبيض الناعم لفجر اليوم الجديد بدأ يتسلل إلى الداخل خلسة عبر شفافية زجاج النوافذ العارية من الستائر والمتجهة صوب شروق الشمس ، وكان البرد القارس ينهش الأعضاء والأحشاء وتتمادى في الازدياد الليل الطويل بدأ يجر حراً مهزوماً أمام عنترية ضوء الصباح على مضض الماء شديد البرودة صعب الاستعمال ، فالدفئ الذي كان طول الأيام الماضية التي عاشها الناس لايوجد له مثيل في الدنيا المزدحمة.

 

دعوة صديق في الريف
دعاني صديق لي يسكن باحدى القرى الريفية لزيارته فاستقبلني هو واهله مرحبين بي احسن استقبال واكرموني كرم كبير وبعد ذلك خرجت مع صديقي الى الحقول الجميلة المشرقة فوجدت الاشجار وضلها الجميل والزروع تغطي الارض بخضرتها والازهار مختلفة الالوان وقنوات المياه تجري بين الزروع والفلاحين هنا وهناك وهم يعملون فيها بجد وفرح متحملين فيها الحر والبرد لانهم يحبون العمل والجد ورايت انواع الماشية التي يستخدمها الفلاح في ارضه وهم ياخدون اللبن من المواشي لصنع الجبن وهذا زادني حبا للريف الجميل والهدوء الذي يخيم المكان وصفاء الجو وطيب الهواء ورقة النسيم وبساطة الفلاحين وحبهم لارضهم

 

تعبير عن المدرسة
ذلك المبنى الكبير الذي يسمونه المدرسة .. الشئ الذي احبه فيها هي انني امشي اليها يوميا فكم من الذكريات تتطرى على ذاكرتي .. حينما امشي بالشارع اتذكر اتذكر العجائز وهن يطرببني بصوتهن البحوح ويقولن : هين رايحة معظم الاوقات اتجاهل .. ثم اصل الى المزارع وادوس عن غير قصد ذاك العشب الطري واتذكر صدى صوت تلك المرأة وهي تنهرنا واتذكر كم كنا ننام عليه ويثلج ابداننا في عز الصيف .. ثم انظر الى اعالي النخل واتذكر كم من التمرات سرقت وكم من مرة وصلت الى اعلاها .. امشي قليلا حتى اصل الى الوادي واذا بي اتذكر عندما ينهمر المطر على سطحه فنقوم نحن بالغوص في ذلك الوحل والماء القذر … فكم مرة ضحك علينا المارة في الشارع وكم مرة نهرونا .. بعد قليل اصل الى الحاجز الذي يفصل المدرسة عن العالم السعيد العالم الذي عشنا في اجمل الايام العالم الذي رضينا فيه بالحياة وسعينا الى السعادة في الدنيا والاخرة .. العالم الذي افسد جماله ذلك المبنى الكبير الذي يسمونه المدرسة .. نجلس هناك لمد سبعة اشهر ثم نعود الى عالمنا ….

 

تعبير مناظر ووجوه جميلة
انتظر حافلتي .حافلة تود اصطحابي الى مكان اشتقته .وحدي اتامل مناظر من حولي .بنايات بناها انسان فاتلفها تروي قصصا من عجب.عنوان احداها يد بنتني ثم خربتني اشجار متراصة على حافة طريق. جريحة تنتظر دورها حتى يفحصها الطبيب .بدى الغبار الذي يعلوها كانه ثلج في اعلى القمم. ترتدي قبعات ذات الوان مختلفة .رصيف زينته الوان تلاشت .و ديكورات مختلفة وضعها الانسان .مرت امامي حافلة تشكو المها وحملها الثقيل .حمل لم تحمله حافلة سواها .ناس تعالت اصواتهم فصدق تشبيه الاله الواحد لهم. بعد ان مللت رفعت راسي نحو السماء. اين رايت الشمس تهمس للسحاب .همسات وتنظر الي بنظرات. ترسل عبرها عبارات يبدو وجهك كساحة حرب بين الحزن والفرح. لما يا ترى ثم اضافت: لا داعي للجواب فانا اعلمه ثم اخذت تلوح بيدها مودعة .شاقة طريقها الى مكان مجهول. التفتت وقالت لي انظري الى الاشياء من الجهة المشرقة. فان بعد كل غروب منظر رائع .وبعد كل شتاء ربيع ثم اخذت ترسم على السماء منظرا بديع .فجاة احسست بنسيم لن اقول انه عليل اخذ يداعبني .التفت اليه وناجيته خذني الى عالم الخيال .عالم حيث لا محال. حيث لا يجد اليه الانسان سبيل قاطعتني حافلتي .واصطحبتني الى مكان حيث لا يوجد من جمال. ما عدا جمال وجوه اشتقتها.

 

إنشاء رحلة إلى الحديقة
ذات يوم ذهبت في رحلة الى الحديقة ورأيت منظرها الخلاب وذلك أجمل ما تراه العين لم أرى يوما شيء جميل مثل الطبيعة بالوانها الزاهية وأشكالها التي تسحر عقل الانسان ما أحلى تلك الورود و العصافير التي تحلق في كل مكان وتغرد باعلى الاصوات وتلك الاشجار الطويلة التي تتراقص مع الهواء النقي

انتهت الفترة الدراسية فزادت حرارة الجو ودبلت اوراق الشجر فقامت عائلتنا بجولة سياحية الى مدينة عنابة كان منظر البحر جميلا جدا وكانت رماله ككثبان الذهبية من صحراء بلادنا الجزائر وكانت لامواج تتلاشى شيئا فشيئا وتعود من الافق مثنى مثنى وكان انعكاس لون السماء على البحر رائعا فزاد المنظر جمالا و جمالا اثر المنظر في نفسي كثيرا واتمنى ان اعود الى عنابة مرة ثانية

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص موضوع تعبير وصف مشهد طبيعي، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.