موضوع عن الشاعر سليمان العسيى الزي تغنى بالشمام وامجادها

موضوع عن الشاعر سليمان العسيى الزي تغنى بالشمام وامجادها، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

موضوع عن الشاعر سليمان العسيى الزي تغنى بالشمام وامجادها:

 

سيرة ذاتية عن الشاعر سليمان العيسى
نشأته :
تلقى سليمان العيسى تعليمه و ثقافته على يد أبيه أحمد العيسى في القرية ، فحفظ القرآن والمعلقات التي كانت معلقة في الكعبة المقدسة وديوان المتنبي وآلاف الأبيات من الشعر العربي ، ولم يكن في القرية مدرسة غير مدرسة الكُتَّاب التي كانت تمثل له بيته الصغير حيث تردد عليها أبوه وتعلم فيها ، تعلم سليمان العيسى تحت شجرة التوت الذي كان يغطي فناء المنزل ، وبدأ كتابة الشعر في سن العاشرة فكتب أول ديوان من شعره في القرية حيث تحدث فيه عن هموم الفلاحين وبؤسهم .

تعليمه :
حصل سليمان العيسى على تعليمه الإبتدائي في أنطاكيا ، وعندما بدأ المدرسة كان متقدمًا جدًا لدرجة أن مدير المدسة قام بنقله مباشرة إلى الصف الرابع ، وفى ذلك الوقت إشتعلت ثورة اللواء العربية حيث شعر عرب اللواء بمؤامرة فصله عن سورية ، وخلال دراسته فى الصف الخامس والسادس في المدرسة الابتدائية ساهم بشعره في المظاهرات والقتال الوطني لزملائه

بعد انفصال سليمان العيسى عن حيه الأصلي ، هاجر إلى أجزاء أخرى من سوريا لمواصلة المعركة مع أصدقائه ضد الإنتداب الفرنسي . تابع سليمان تعليمه في المدارس الثانوية في حماة واللاذقية ودمشق ، وفي تلك الفترة من حياته أحس بمرارة التشرد وبدأ في إدراك أهمية القتال من أجل الوحدة العربية والإستقلال والحرية .

 

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص موضوع عن الشاعر سليمان العسيى الزي تغنى بالشمام وامجادها، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.