هل الصويا صوص حلال؟

هل الصويا صوص حلال؟

هل الصويا صوص حلال، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

هل الصويا صوص حلال:

الجواب على هذا السؤال يعتمد على نوع صوص الصويا وطريقة تصنيعه. صوص الصويا المحضر عن طريق التخمير الطبيعي للقمح وفول الصويا حرام، وذلك لأنه يصنع بطريقة تشبه طريقة صناعة الخمر، ويحتوي المنتج النهائي على نسبة من الكحول تترواح بين 1% – 3% حسب نوعه. المشكلة أن شركات التصنيع لا تذكر عادة أن صوص الصويا محضر عن طريق التخمير الطبيعي، والسبيل الوحيد إلى معرفة ذلك هو بالنظر إلى المحتويات، فإذا كتب ضمن المحتويات: القمح والصويا، فهذا مؤشر إلى أن صوص الصويا هذا محضر عن طريق التخمير الطبيعي ولا يجوز استخدامه في الطعام لاحتوائه على نسبة من الكحول. أما أنواع صوص الصويا الأخرى فهي لا تحتوي على القمح، ومصنوعة من بروتين الصويا المهدرج وشراب الذرة، وتصنع دون تخمير فيجوز استخدامها في الطعام. والله تعالى أعلم.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص هل الصويا صوص حلال، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.