هل يوجد موضوع اخر عن السيره الذاتيه

هل يوجد موضوع اخر عن السيره الذاتيه، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

هل يوجد موضوع اخر عن السيره الذاتيه:

 

السيرة الذاتية هي عبارة عن ورقة تعريفيّة مُختصرة عن الشخص، تتضمّن اسمه الرُباعي، وتاريخ، ومكان ولادته، ومكان إقامته أيضاً، وعناوين الاتصال به، كما تشمل تلك الورقة؛ التُخصصات العلميّة التي يحملها ذاك الشخص، وخبراته في العمل، ومهاراته، وأنشطته في الحياة عموماً، بالإضافة إلى عناوين المُعرّفين به، وتُستخدم السيرة الذاتية، عند التقديم للوظائف المُختلفة، وتُعتبرُ وسيلةً مُهمّة، لمعرفة المؤسسات بالموظف المُحتمل لديها.

كيفيّة كتابة السيرة الذاتية
تلعب كيفيّة كتابة السيرة الذاتية، دوراً مهمّاً في جذب انتباه القائمين على مؤسسةٍ، أو وظيفةٍ مُعيّنة، فقد تدفعهم للاتصال، بصاحب السيرة الذاتية، وإجراء مُقابلةٍ معه، في حين قد تحرِف اهتمام هؤلاء، عن النظر في السيرة الذاتية المُقدمة؛ بسبب ركاكة أسلوب عرض المعلومات فيها، وعشوائيّة تنظيمها، وفيما يلي ملخص حول أهم النصائح عند كتابة السيرة الذاتيّة:[٢]

الاختصار؛ فالسيرة الذاتيّة الطويلة، لن يُخصص لها أصحاب العمل، الوقت الطويل على حساب الاطلاع، على السيّر الذاتية الأُخرى.
تجنّب الأخطاء الإملائيّة؛ حيثُ يجب أن تخلو السيرة الذاتيّة، من الأخطاء الإملائيّة والنحويّة.
تنظيم المعلومات وعرضها بشكلٍ تسلسلي، وترك فراغات جيّدة، بين الفقرات والأسطر.
اختيار الخط المناسب.
مُراعاة علامات الترقيم، وتشكيل بعض الكلمات؛ التي يُحقق تشكيلها، وفك اللبس عن معناها.
اختيار حجم الخط؛ الذي يسمح بقراءة المعلومات الواردة، في السيرة الذاتيّة بسهولة.
إرفاق نُبذةٍ توضيحيّة، أو شرحٍ مُختصر، حول سبب إرسال السيرة الذاتيّة، ورقم الوظيفة ونوعها؛ فقد يكون عنوان البريد الإلكتروني مُخصصاً للعديد من الوظائف.
ذكر بعض الأسباب التي دفعت الفرد، إلى تقديم السيرة الذاتيّة لمؤسسةٍ مُعيّنة، بأسلوبٍ يُقنع المُعلن عن الوظيفة.
الاهتمام بردود المؤسسة بصورةٍ دائمة؛ وذلك عبر مُراقبة البريد الإلكتروني الخاص بالمُرسِل.

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص هل يوجد موضوع اخر عن السيره الذاتيه، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.