وحدة قياس قوة تحمل التربة؟

وحدة قياس قوة تحمل التربة، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

وحدة قياس قوة تحمل التربة:

وحدة قياس قوة تحمل التربة

حيث زهو التسارع الناتج عن الجاذبية،جاماغير وزن وحدة من طبقة الفوقية. إذا كان هناك طبقات متعددة من التربة أو الماء فوق نقطة من الفائدة، ويمكن حساب الضغط الرأسي عن طريق جمع المنتج من وحدة الوزن وسمك كل طبقة من طبقات الفوقية. مجموع التوتر يزيد مع زيادة العمق بما يتناسب مع كثافة التربة الفوقية.

ما هو الافضل للتاسيس التربه الرمليه ام التربه الطينيه وماهي الاجهادات التصميميه لكل نوع

يفضل التاسيس على التربة الرملية لان تحميلها أكبر من الطينية وكذالك مشاكل التربة الطينية كثيرة أثناء التعرض للمياه كالانكماش والانتفاخ وامكانية التعرض للهبوطات نتيجة للاحمال مما قد يسبب مشاكل على المنشأ فى حالة عدم الدراية والدراسة للجيدة لتلك التربة قبل بدء مرحلة التاسيس عليها وإتخاذ الاحتياطات الفنية والتصميمية أثناء تصميم والاجهادات التصميمية تختلف حسب تقسيمات التربة الطينية والرملية وماإذا كانت جافة اومغمورة والطينية وتصنيفاتها تبدأ من(0.1-4)كجم/سم2 والرملية من(0.5-5)كجم/سم2

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص وحدة قياس قوة تحمل التربة، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.