وصف الطريق إلى جزيرة أرواد باختصار

وصف الطريق إلى جزيرة أرواد باختصار، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

وصف الطريق إلى جزيرة أرواد باختصار:

 

عن الجزيرة: أرواد جزيرة سورية (مساحتها حوالي 20 هكتارا و 13.5 هكتارا في منطقة سكنية) تقع على بعد 5 كيلومترات من ساحل طرطوس ، وهي جزيرة قديمة ومملكة فينيقية مزدهرة. المنطقة الخاضعة لسيطرة الشمال الساحل السوري ، رسائل تل العمارنة وقصة الملك الآشوري ، بالإضافة لـ اكتشاف الحضارة الفينيقية المتوسطية ، ممرات الجزيرة وشوارعها المتعرجة ، قلعة الصليبيين وقلعتها الإسلامية – برج الايورفيدا ، اشتهرت الأسوار الضخمة والحطام السكنية المدمجة بصناعة السفن منذ العصور القديمة. ولا يزال عوض يستخدم حتى اليوم ولا يزال لديه أسطول بحري قوي.كانت هناك معركة بحرية بين الألمان ضد اليونانيين ، معركة سلاميس ، و كان لمملكة آباد نفوذ ونفوذ ، فقد امتد ملك آباد لـ الكثير من المدن على طول الساحل السوري ، ويقدر مجموعة سكانها بحوالي 10000 شخص في البحر الأبيض المتوسط ​​يعملون في صناعة القوارب الصغيرة والقوارب الخشبية وصيد الأسماك وصيد الأسماك الشباك والعمل على السفن ، وسكان جزيرة أرواد مسلمون سنّة 100٪ ، وتضم الجزيرة بعض المرافق ، مثل مدرستين للبنين ، ومدرسة أخرى للبنات ، وهناك مركز صحي (صيدلية) وتحف ومحلات ومقاهي. يقع بالقرب من الميناء على الجزيرة.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص وصف الطريق إلى جزيرة أرواد باختصار، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.