وصف صفات الصياد الداخلية والخارجية؟

وصف صفات الصياد الداخلية والخارجية؟

وصف صفات الصياد الداخلية والخارجية، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

وصف صفات الصياد الداخلية والخارجية:

أولاً: الصفات خارجية متضمنة ما يلي:

1 –  الصفات الجسمية : متجسدة  بما يلي :

لون البشرة ( أبيض ، أسمر ، أسود ، أشقر … الخ )
لون العينين ( سود ، زرق ، عسلية … الخ )
لون الشعر ( أسود سابل ، أسود مجعد ، أشقر ، خرنوبي … الخ )
القامة ( طويل ، قصير ، سمين ، ضعيف … الخ )
2 – الصفات الحسية : مجسدة بما يلي :

الصوت ( ناعم ، أجش ، جهوري … الخ )
الحركة ( حركته ، سيره ، ركضه … الخ )
    وهناك المؤثرات الخارجية التي تنعكس على صفاته الخارجية بشكل أو بآخر وتكون بذلك آنية مثل ( الفرح ، الحزن ، الغضب ، الانزعاج ، الارتياح … الخ ) .

    ونصل إلى  النتيجة الأولى  ( كأن نقول لشخص في لحظة معينة ملامح وجهك تقول إنك سعيد أو حزين … الخ من المؤثرات الخارجية السابقة الذكر ) .
ثانياً : صفاته الداخلية:
    وهي المكنونات الداخلية التي يحملها شخص مثل ( الوفاء ، الشهامة ، الكرم ، الأخلاق الحميدة ، المكر ، الخداع ، الكذب ، الصدق ، الذكاء ،… الخ ) .
    وبذلك نصل إلى  النتيجة الثانية  ( نقول عن شخص من النظرة الأولى إن عينيه فيها الذكاء أو ملامح وجهه فيه الطيبة والوفاء … الخ من المؤثرات السابقة الذكر ) .

    من النتيجة الأولى استطعنا أن نستقرأ حالة الشخص ( فرح ، حزن ، … الخ ) من خلال مؤثرات بدت على وجهه وهذه المؤثرات ما هي إلا كساء آني يزول بزوال المسببات ويتبدل الاستقراء حسب المؤثرات الخارجية التي تحيط به .

    من النتيجة الثانية استطعنا الغوص في أعماق الشخص وذلك من خلال انعكاس المفردات الجسمية والحسية الموروثة من الأهل ، وبالتالي أعطيناه صفة داخلية أحسسنا بأنه يتمتع ويعمل بها سواء كانت ( صدق ، كذب ، إخلاص … الخ ) . ويمكننا استقراء حالتين  لوجه شخص  من النظرة الأولى له :

    الحالة الأولى :معرفة حالته الآنية ( فرح ، حزن ، غضب ، …. الخ )

    الحالة الثانية : معرفة ما بداخله من صفات وميزات ( طيب ، صادق ، ماكر ، … الخ )

    فكيف يمكننا أن نعكس هذه الحالات في الأبنية  المعمارية  كونها كائنا حيا ، وكيف يتم استقراء واجهة المبنى في الحالتين السابقتين .

    بمقارنة المبنى المعماري مع ما سبق من الصفات الداخلية و الخارجية للإنسان نجد أن:

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص وصف صفات الصياد الداخلية والخارجية، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.