يجب تقويه ثقه الطفل بنفسه واحترام شخصيته لكي بتقبل ضغوط اقرانه؟

يجب تقويه ثقه الطفل بنفسه واحترام شخصيته لكي بتقبل ضغوط اقرانه، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

يجب تقويه ثقه الطفل بنفسه واحترام شخصيته لكي بتقبل ضغوط اقرانه:

تجنب الطفل لأي نشاط أو مهمة فيها نوع من التحدي بدون حتى المحاولة بسبب خوفه من الفشل. استسلام الطفل وإحباطه سريعا بمجرد البدء بمهمة أو لعبة بسبب شعوره بحتمية خسارته. قيام الطفل بالكذب أو الغش بمجرد شعوره أنه سيخسر اللعبة أو المنافسة أو بسبب أدائه الضعيف فيها. يقوم بالتصرف مثل الرضع بشكل سخيف جدا مما يجعل أقرانه يقومون بالسخرية منه مما يزيد حالته سوءا. إلقاء اللوم على الآخرين أو التحجج بأعذار وهمية والتقليل من الأحداث الهامة. ضعف أدائه الدراسي وملله من الأنشطة التي اعتاد ممارستها. انعزاله عن التجمعات العائلية وابتعاده عن الأصدقاء بسبب ضعف المهارات الاجتماعية لديه. التغيرات المزاجية التي تصيبه مثل الغضب والحزن أو الإحباط والهدوء. قيامه بالتعليق على نفسه بشكل سلبي ونقده لشكله وملابسه ولكل شيء يقوم به. يواجه دائما صعوبة في مواجهة النقد أو حتى تقبل المكافأة.

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص يجب تقويه ثقه الطفل بنفسه واحترام شخصيته لكي بتقبل ضغوط اقرانه، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.