يدرس ماجد و سلطان استعدادًا لاختبار الإحصاء. يقول ماجد إن التباين لمجموعة من البيانات يكون دائمًا أكبر من الانحراف المعياري لها، ولكن سلطان لا يوافقه على ذلك و يقول إن الانحراف المعياري لمجموعة من البيانات قد يكون أكبر من تباين هذه المجموعة. فأيهما على صواب ولماذا؟

يدرس ماجد و سلطان استعدادًا لاختبار الإحصاء. يقول ماجد إن التباين لمجموعة من البيانات يكون دائمًا أكبر من الانحراف المعياري لها، ولكن سلطان لا يوافقه على ذلك و يقول إن الانحراف المعياري لمجموعة من البيانات قد يكون أكبر من تباين هذه المجموعة. فأيهما على صواب ولماذا؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

يدرس ماجد و سلطان استعدادًا لاختبار الإحصاء. يقول ماجد إن التباين لمجموعة من البيانات يكون دائمًا أكبر من الانحراف المعياري لها، ولكن سلطان لا يوافقه على ذلك و يقول إن الانحراف المعياري لمجموعة من البيانات قد يكون أكبر من تباين هذه المجموعة. فأيهما على صواب ولماذا؟:

سلطان على صواب
إذا كانت البيانات قريبة جدًا من متوسطها فإن الانحراف المعياري للبيانات سيكون أكبر من قيمة التباين.

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص يدرس ماجد و سلطان استعدادًا لاختبار الإحصاء. يقول ماجد إن التباين لمجموعة من البيانات يكون دائمًا أكبر من الانحراف المعياري لها، ولكن سلطان لا يوافقه على ذلك و يقول إن الانحراف المعياري لمجموعة من البيانات قد يكون أكبر من تباين هذه المجموعة. فأيهما على صواب ولماذا؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.