يوظف الشاعر في قصيدة طربت أسلوب التعليل المنطقي؟

يوظف الشاعر في قصيدة طربت أسلوب التعليل المنطقي؟

يوظف الشاعر في قصيدة طربت أسلوب التعليل المنطقي؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

يوظف الشاعر في قصيدة طربت أسلوب التعليل المنطقي؟:

اشتد بي الشوق، وهاجت مشاعري ، ليس حنيناًً إلى النساء الجميلات النقيات الألوان ؛ تستبد بي المشاعر ، ولا رغبة في لهو، أو صيد ، أو غزل مع أنَّّ كبار السن يمكن لهم أنْ يلهُوْا .

لم يذكر السبب الحقيقي للطرب ؛ بغرض التشويق لهذا السبب ، وبيان عظمته السبب . وبدأ بذكر أسباب متوقعة نافياًلها .(ماشوقا ًإلى البيض أطرب ) تقديم وتأخير غرضه تخصيص النفي ؛ إذأنه قدم المفعول لأجله (شوقاً) على الفعل (أطرب) والجملة مستندة على نفي . ذكر الشوق للحسناوات ؛ لأنَّ المتلقي تعوَّدَ أن تبدأ القصيدة بالغزل وذكرالحِسان . (لا لعباً) أيضاً خُُُصَّ بالنفي .(اللعب) قد يقصد به الصيد ، أو أي من أنواع اللهو. (ذو الشيب يلعب) استفهام حذفت أداته ، الغرض منه التقرير؛ وهذا يعني أن كِبَرَ السن ليس سببا في عدم اللعب ؛ مما يثير السؤال – مره ثالثة – ففيم كان طربك إذن ؟

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص يوظف الشاعر في قصيدة طربت أسلوب التعليل المنطقي؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.