ابين ثلاثة من فضائل اية الكرسي؟

ابين ثلاثة من فضائل اية الكرسي؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ابين ثلاثة من فضائل اية الكرسي؟:

فضل قراءة أية الكرسي
يوجد العديد من الأحاديث النبوية الشريفة ، و الروايات التي تؤكد على فضل قراءة أية الكرسي ، و منها :-
1- عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال سورة البقرة فيها أية سيدة أي القرآن لا تقرأ في بيت فيه شيطان إلا خرج منه .

2- عن أبي أمامة في فضل قراءة أية الكرسي بعد الصلاة المفروضة قال : قال رسول الله صلى الله عيله وسلم من قرأ دبر كل صلاة مكتوبة أية الكرسي لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت.

3- أما بالنسبة لاشتمالها على أسم الله الأعظم فقد قال الإمام أحمد عن أسماء بنت يزيد بن السكن قالت سمعت رسول الله صلى الله عيله وسلم يقول في هاتين الأيتين (الله لا إله إلا هو الحي القيوم) أن فيهما أسم الله الأعظم .

4- قد ذكر البخاري عن أبي هريرة قال وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني أت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال دعني فإني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ابين ثلاثة من فضائل اية الكرسي؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.