اصل عائلة صيرفي؟

اصل عائلة صيرفي؟

اصل عائلة صيرفي، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اصل عائلة صيرفي:

المثلث الديني مصر و فلسطين و المملكة العربية السعودية هي ارض الديانات الثلاثة ,فكانت آل الصيرفي مستقبلة للديانات الثلاثة , حيث -ولد موسي في مصر , وبعث عليه السلام الي فرعون مصر فمصر إستقبلت اول رسالة سماوية .وآمن بها بعض آل الصيرفي .
-بعث السيد المسيح , عليه السلام ,في فلسطين , وجاءت المسيحية ل آل الصيرفي في مصر فآمن بها آل الصيرفي في مصر .
-و بعث النبي الحبيب محمد , عليه الصلاة و السلام ,في مكة وجاء الاسلام إلي آل الصيرفي في مصر , وآمن به الكثير من آل الصيرفي في مصر .
والآن نقول أن آل الصيرفي فيها من يعتنق اليهودية , وفيها من يعتنق المسيحية , ولكن الأغلب مسلمين والحمد لله .
وعن إنتشار اليهود نقول أنهم خرجوا مع سيدنا موسي عليه السلام , ولكن إتضح أن بعضهم بقي في مصر وأحدهم تولي رئس الوزارة في مصر, في يوم من الأيام ,و سيأتي الكلام عنه في حكاوي التاريخ .و عن المسيحيين نقول أنهم في صعيد مصر وإنتشارهم في الدلتا ضعيف .

و عن المسلمين من آل الصيرفي , بارك الله فيهم فإنهم قد إنتشروا داخليا في حوالي تسعة محافظات أو أكثر , وخارجيا إنتشروا في ما يقرب غن عشرة دول أو أكثر ,حتي آلآن .
وسوف يتم تركيزنا علي إنتشار آل الصيرفي المسلمين في منطقتنا العربية , وكذلك سوف نوضح بعض الامور التي جاءت في الطرح السابق عن أصل آل الصيرفي . منذ أكثر من سنة • إبلاغ الفتح الاسلامي لمصر Said Elserafy في هذا المقال من سلسلة مقالات أصول نشأة آل الصيرفي سنتحدث عن الفتح الاسلامي لمصر . سنذكر بعض المعلومات التي يجب ان يعرفها الشباب من آل الصيرفي و اللذين تأكد بالدليل القاطع ان اصولهم مصريه فرعونية مسلمة . -السيدة هاجر زوجة سيدنا إبراهيم -أبو الانبياءعليه السلام – هي مصريه . -السيدة ماريا القبطيه زوجة سيدنا محمد -عليه الصلاة والسلام-هي ايضا مصريه , وهي هدية المقوقس ملك مصر الي الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام . – أن مصر ذكرت في القرآن أكثر من اربعة مرات . . لكل ذلك أوصي النبي عليه الصلاة والسلام بابناء مصر خيرا .

في عهد خليفة المسلمين عمر بن الخطاب رضي الله عنه قام عمرو بن العاص رضي الله عنه ,بفتح مصر في مدة اربعة سنوات وتم ضمها الي الخلافة الاسلامية ,بعد أخذها وفلسطين من أيدي الرومان ,وإنهاء الحكم الروماني في مصر . وهناك مراجع كثيرة تتحدث عن أدق التفاصيل للفتح الاسلامي لمصر لمن يريد الاستذاده من العلم . وكانت هناك دوافع كثيرة لفتح مصر وضمها الي الخلافة الاسلامية ,منها : الدوافع الدينيه . الدوافع الغسكريه الدوافع السياسية الدوافع الاقتصادية ويمكن لمن يريد تفاصيل أكثر الرجوع لأمهات الكتب في هذا المجال وجيوش المسلمين كانت في بداية الفتح عبارة عن أربعة آلاف جندي عربي, وجنود من الفرس و الروم , اللذين أسلموا , وألاغلبيه كانت من قبيلتي غامق و عك في اليمن . وكان هناك مبدأ للفاتحين طبقوه في معاملة المصريين وهو”لا إكراه في الدين” . وكانت أساس المعاملة مع المصريين .ففرضوا الجزيه علي من لا يريد أن يسلم ويعفي كل من أسلم . . منذ أكثر من سنة • وبهذا المبدئ دفع الجزيه القادرين عليها ولا يريدون الدخول في الاسلام , ومنهم بعض من آل الصيرفي و اولئك هم الاخوة المسيحيين ,من آل الصيرفي المتواجدون الآن في مايقرب عن ثلاثة او اربعة محافظات في صعيد مصر ,وقد اجلت الكلام عنهم لهذا السبب وهم عائلات غنيه جدا وحصل الكثير منهم علي درجات علميه عاليه وأغلب هؤلاء متواجدون ألآن في لندن , واتابع اخبارهم في صفحة الوفيات في الاهرام .ذلك هو الشق المسيحي من آل الصيرفي في مصر . اما من اسلم من آل الصيرفي, وطهر الاسلام قلوبهم , فهم يملؤن الارض ألآن بعد إنتشارهم بشي الطرق و الوسائل

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اصل عائلة صيرفي، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.