اصل عائلة قشلان؟

اصل عائلة قشلان؟
تطبيق منصة تعلم

اصل عائلة قشلان، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اصل عائلة قشلان:

ال القشلان و انسابهم

أنساب حصرية في النسابون العرب

كما ذكرنا في معجم قبائل مصر فان ال القشلان بطن من بني حميدة الذين يسمون الحميديين , و هم من عشيرة هلبا سويد الجذامية , و هم بنو هلباء بن سويد بن حرام من جذام .

و القشلان إخوة للملكيين و الاخيوة في النسب الهلباوي , و مساكنهم مدينة الحسينية و مدينة بلبيس بالشرقية , و ما زالوا يحتفظون بلقبهم ” القشلان”.

و منهم بمدينة فاقوس عائلة البلبيسي و اصل اسمهم القشلان , و لقدومهم من مدينة بلبيس نسبوا إليها.

و معهم عائلة أخرى قدمت معهم من بلبيس و تشاركهم لقب البلبيسي و هم من العوايطة , و العوايطة او العيايطة هؤلاء هم من الموالكة من قبيلة البياضية الثعلبية الطائية.
انتهى النقل من معجم قبائل مصر.
و يقيم من ال القشلان عائلة في قرية ميت سلسيل بالدقهلية.

و من عائلات مدينة جدة القديمة ال قشلان , و هم ذوي اصول عربية مصرية من قبيلة هلبا سويد كما بينا اعلاه.
و يقيم ال القشلان ايضا في منشية البكاري في الهرم بالجيزة , و في عزبة القشلان بالمحلة الكبرى و قرية النحارية مركز كفر الزيات و كلها بمحافظة الغربية , و كذلك في مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

اما المفاجأة الكبرى ان الرئيس محمد نجيب اول رئيس مصري بعد ثورة 23 يولوي سنة 1952م ينتمي الى ال القشلان حيث ان اسمه محمد نجيب يوسف نجيب قطب القشلان كما افادنا احد ال القشلان , و هم من ال القشلان بقرية النحارية مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اصل عائلة قشلان، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.