خطة علاجية لمادة الرياضيات للمرحلة الاعدادية؟

خطة علاجية لمادة الرياضيات للمرحلة الاعدادية، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

خطة علاجية لمادة الرياضيات للمرحلة الاعدادية:

خطة علاجية للطلاب الضعاف في مادة الرياضيات اولاً: يجب علينا ان نعلم ان ضعف الطالب في مادة الرياضيات، قد يكون سببها ضعف الطالب في مرحلة التأسيس، وليس مشكلة في قدرة الطالب على الفهم او الاستيعاب، وقد يكون الطالب يعاني من بطئ في حل المسائل الرياضية حيث يستغرق الطالب مدة اطول من غيرة في حل المسائل، وهنا ننصح المعلم بالصبر على الطالب، كذلك تطبيق الخطه العلاجية الموضوعة للطالب الضعيف، بما يتناسب مع قدرات الطالب. ثانياً: بالنسبة للمعلم، يجب عليه تحديد يومين في الاسبوع لاعطاء الطالب الضعيف حصص زيادة بالمادة وذلك على مدار العام الدراسي. ثالثاً: المتابعة الدورية مع اولياء الامور بالمنزل، عن طريق المكاتبات الرسمية. رابعاً: على المعلم ان يخصص ملف خاص بكل طالب، يدون به مستوى الطالب في المادة، والصعوبات التي يواجهها الطالب وكذلك حلول المشكلات. خامساً: يجب ان يطلع المعلم الادارة المدرسية وكذلك موجهه المادة على نتائج حصص التقوية. سادساً: المراقبة الجيدة لمستويات الطلبة، لاكتشاف اي تغيير يطرأ على الطالب في المادة. سابعاً: تخصيص دفتر للتدريبات لكل طالب وذلك كوتجب يومي يقوم به الطالب. ثامناً: اعتبار الحصص الدراسية بمثابة ورشة عمل في الرياضيات، لكي تجعل الطالب متفوق في المادة، وذلك لكي نتجنب الاثار السلبية للدروس الخصوصية.

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص خطة علاجية لمادة الرياضيات للمرحلة الاعدادية، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

One Comment

Comments are closed.